23:27 GMT24 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلنت وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش، أنها ستعرض مبادرة وطنية تشمل وضع برنامج زمني واضح لانسحاب القوات الأجنبية والمرتزقة الأجانب من البلاد، خلال مؤتمر برلين 2 المقرر غدا.

    بنغازي - سبوتنيك. وأوضحت المنقوش في بيان لوزارة الخارجية: "عملنا خلال ثلاثة أشهر ماضية على إعداد مبادرة وطنية ليبية تحت اسم مبادرة استقرار ليبيا"، مضيفة: "تهدف المبادرة إلى أخذ الشعب الليبي زمام أمره وأن يقود بنفسه هذه العملية بالتعاون مع الدول الداعمة لاستقرار ليبيا".

    وتابعت: "ستركز مبادرة استقرار ليبيا على وضع برنامج زمني واضح لانسحاب القوات الأجنبية والمرتزقة"، بجانب العمل على توحيد الجيش الوطني وحل المشاكل الأمنية والاقتصادية.

    وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، دنيس كوميتات، يوم السبت، إن ألمانيا مستعدة لدعم جهود الأمم المتحدة، من أجل تحقيق السلام في ليبيا.

    ولفت كوميتات إلى أن سفير ألمانيا لدى الأمم المتحدة كريستوف هويسجن، أكد ذلك خلال حديثه أمام مجلس الأمن، مشيرا إلى أن برلين تدعم جهود الأمم المتحدة واللجنة العسكرية المشتركة للحفاظ على الزخم الإيجابي، الناتج عن وقف إطلاق النار، بهدف دعم العملية السياسية في البلاد.

    ولفت إلى أهمية خروج جميع المقاتلين الأجانب والمرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا.

    انظر أيضا:

    السيسي يؤكد مع نظيره التونسي ضرورة خروج كافة القوات الأجنبية من ليبيا
    سامح شكري: نؤكد على ضرورة خروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا دون مماطلة
    الكلمات الدلالية:
    القوات الأجنبية, خروج, مؤتمر, برلين, وزارة الخارجية الليبية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook