23:44 GMT25 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن اتحاد العالم العربي للنقل والخدمات عن تأسيس شركة نقل بري تونسية-ليبية لنقل الأشخاص والبضائع بين البلدين الجارين.

    جاء ذلك في إطار أعمال الملتقى التونسي الليبي للنقل والخدمات الذي انطلق، أمس الأحد، في مدينة المنستير شرقي تونس، بحسب بوابة إفريقيا الإخبارية.

    وجرى الإعلان عن تأسيس الشركة ببادرة من اتحاد العالم العربي للنقل والخدمات الذي تم إنشاؤه في أبريل/نيسان الماضي، لبحث سبل تطوير التعاون في مجال النقل بين تونس وليبيا، بحسب رئيس الاتحاد، البهلول حمروني.

    وستسهم الشركة الجديدة في حل الإشكاليات وتسهل إجراءات المرور والتنقل بين البلدين، على ما أفاد به توفيق دبوس أمين عام الاتحاد.

    في سياق متصل، أعلن يوسف بن رمضان، مدير عام النقل البحري والموانئ في وزارة النقل واللوجستيك التونسية تسريع إجراءات فتح خط بحري جديد بين تونس وليبيا لنقل المسافرين والسيارات.

    وكشف بن رمضان أن هناك عدة مشاريع جرى التخطيط لها لدعم النقل بين البلدين من بينها إنجاز معابر إضافية في مجال النقل البري.

    وفيما يتعلق بالنقل البحري، قال المسؤول التونسي إن هناك حاليا ثلاثة خطوط بحرية منتظمة لنقل الحاويات بين ميناء بنزرت وطرابلس، وبين ميناء صفاقس وطرابلس والخمس، لافتا إلى أن هناك اتفاق بين الجانبين على فتح خط بحري لنقل الأشخاص.

    وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أعلنت تونس وليبيا، انطلاق العمل بالمنفذ الجمركي المشترك في رأس جدير (بلدة حدودية ليبية).ويأتي إطلاق العمل بالمنفذ الجمركي المشترك في إطار التعاون التونسي الليبي في المجال الديواني، وقد تم خلال هذا اللقاء الإعلان رسميا عن انطلاق العمل بالمنفذ الجمركي المشترك برأس جدير بخصوص العمليات التجارية.

    ومن المنتظر تفعيل العمل بالمنفذ الجمركي المشترك بخصوص المسافرين خلال الفترة القريبة المقبلة، كما تم خلال هذا الاجتماع اتخاذ العديد من الإجراءات الكفيلة بمزيد تسهيل حركة البضائع والمسافرين بين البلدين.

    انظر أيضا:

    الرئيس التونسي يستقبل المنفي لتذليل الصعوبات التي تعترض سير علاقات التعاون مع ليبيا
    بمعدل 3 رحلات يوميا... الخطوط التونسية السريعة تكشف موعد عودتها إلى ليبيا
    على أمل المساهمة في "إعادة الإعمار".. شركات تونسية تشارك في معرض الإنشاءات بطرابلس
    تونس وليبيا تعلنان انطلاق العمل بالمنفذ الجمركي المشترك في رأس جدير
    الغنوشي: التونسيون الأكثر تأهيلا لإعادة إعمار ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook