10:50 GMT17 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    أعلن الجيش اليمني في الحكومة المعترف بها دوليا، اليوم الأربعاء، إحباط هجوم جوي لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، في محافظة مأرب الغنية بالنفط التي تشهد قتالا محتدما بين الطرفين للشهر الخامس تواليا، شمال شرقي اليمن.

    القاهرة - سبوتنيك. وذكرت وزارة الدفاع اليمنية عبر موقعها "26 سبتمبر"، أن "الدفاعات الجوية للجيش الوطني تمكنت في وقت متأخر من مساء أمس، من إسقاط طائرتين مسيرتين مفخختين تابعتين للحوثيين في جبهة صرواح غرب مأرب".

    وأضافت أن "الطائرتين المفخختين أسقطتا في أثناء تحليقهما باتجاه مدينة مأرب المكتظة بالسكان".

    واتهمت الدفاع اليمنية، جماعة الحوثيين بـ "مواصلة إرسال الطائرات المسيرة المفخخة إيرانية الصنع لاستهداف المدنيين والأحياء السكنية في مدينة مأرب، ما أدى إلى مقتل مئات المدنيين بينهم أطفال ونساء".

    ويأتي إسقاط الطائرتين المفخختين غداة إعلان الجيش اليمني تمكن قواته من اعتراض طائرة مسيرة للجماعة في أثناء تحليقها في منطقة الدشوش بجبهة صرواح غرب مأرب.

    والأحد الماضي، أسقطت قوات الجيش اليمني خلال معارك مع الحوثيين طائرتين مسيرتين في مديرية صرواح غرب مأرب حسب ما أفاد حينها مصدر عسكري يمني لوكالة "سبوتنيك"، وذلك بعد يوم من إعلان القوات الحكومية إحباط هجوم للجماعة بمسيرتين مفخختين في جبهة الكسّارة غرب المحافظة الغنية بالنفط.

    انظر أيضا:

    الجيش اليمني يعلن إحباط تقدم "أنصار الله" ومقتل عدد من مقاتليها شمالي صعدة
    مقتل أكثر من 100 شخص بمعارك بين الجيش اليمني و"أنصار الله" في مأرب
    الجيش اليمني: مقتل وإصابة 8 من "أنصار الله" في عملية نوعية لقواته شمالي تعز
    "أنصار الله" تعلن السيطرة على سلسلة جبلية إثر هجوم على مواقع للجيش اليمني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook