20:17 GMT25 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تسعى الحكومة المصرية في الوقت الحالي إلى احتواء فوضى مركبات "التوكتوك" الصغيرة ذات الثلاث عجلات، والتي انتشرت في البلاد بصورة كثيفة خلال السنوات الأخيرة، وأصبحت وسيلة نقل أساسية لا يمكن الاستغناء عنها.

    وسيكون سائقو سيارات "التوكتوك" أمام خيار الانضمام لنظام ترخيص يشمل البلاد بأكملها، أو التبديل إلى حافلات صغيرة تعمل بالغاز الطبيعي، وفقا لـوكالة "رويترز".

    وتؤكد الحكومة المصرية أن ترخيص سيارات "التوكتوك" سيساعد في تعقب المسؤولين عن الحوادث أو الجرائم، كما أنه سيحظر القيادة دون السن القانونية، ويوفر لسائقيها تأمينا ومعاشا بعد التقاعد.

    ويتوقع المتحدث الرسمي لمبادرة إحلال السيارات في وزارة المالية المصرية، طارق عوض، أن يختار نصف السائقين استبدال سيارات "التوكتوك" الخاصة بهم بشاحنات صغيرة، والتي يصفها بأنها وسيلة نقل "آمنة ومتحضرة".

    وتأتي خطة الحكومة المصرية لتنظيم مركبات "التوكتوك" بعد أن شكلت مصدر إزعاج لبعض المواطنين، بسبب حركاتها العشوائية أثناء القيادة، وسيرها بصورة عكسية، وحشر نفسها وسط المرور في شوارع محافظات البلاد.

    ويتواجد في مصر ما يقرب من 4 ملايين مركبة "توكتوك" تجوب شوارعها، وهي منقسمة ما بين مرخصة وغير مرخصة، بحسب تقديرات مسؤولين.

    انظر أيضا:

    بينهم عروسان... مصرع 11 شخصا في حادث سير مروع في مصر
    إصابة الإعلامي المصري عمرو أديب في حادث سير ونقله للمستشفى.. صور
    بيان جديد عن الحالة الصحية لوزير الرياضة المصري بعد حادث السير
    مصرع 3 أشخاص وإصابة 4 آخرين بحادث تصادم مع "توكتوك" في مصر
    مصرع 12 شخصا وإصابة 5 في حادث سير بمدينة المنيا في صعيد مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook