11:48 GMT25 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، اليوم الجمعة، أن روسيا تجري حوارا مع الولايات المتحدة بشأن تخفيف العقوبات المفروضة على سوريا.

    الأمم المتحدة - سبوتنيك. وقال نيبينزيا للصحفيين في إجابة على سؤال عما إذا كانت روسيا قد حصلت على أي وعود أمريكية بشأن تخفيف العقوبات الأمريكية المفروضة على سوريا: "نحن نتحدث عن هذا الأمر، نعم".

    هذا وتعاني الأسواق السورية من ضعف في القوة الشرائية بعد تهاوي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار بشكل حاد في السوق الموازية، بالإضافة إلى العقوبات الاقتصادية المفروضة على البلاد من قبل الاتحاد الأوروبي الذي جددها لمدة عام كامل، والولايات المتحدة والتي كان آخرها "قانون قيصر".

    يذكر أنه في أواخر عام 2019، وقع الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، "قانون قيصر" الذي يشمل عقوبات تمس جميع مجالات الاقتصاد السوري تقريباً. وتم إدراج ما يقرب من 90 شخصا وكياناً قانونيا سورياً في قوائم العقوبات بموجب هذا القانون.

    ويستهدفُ "قانون قيصر"، بالإضافة إلى الحكومة السورية، جميع الأفراد والشركات الذين يقدمون التمويل أو المساعدة لسوريا كما يستهدف عددا من الصناعات السورية بما في ذلك تلك المُتعلِّقة بالبنية التحتية والصيانة العسكرية وإنتاج الطاقة، بزعم "ارتكاب ممارسات لا إنسانية".

    انظر أيضا:

    خبير سوري لـ"سبوتنيك": تركيا تحبس مياه الفرات امتثالا لـ"قيصر" الأمريكي... صور
    نيبينزيا: ندعو واشنطن للعودة إلى خطة العمل الشاملة فورا
    برلماني أردني: مسألة مد لبنان بالكهرباء عبر الأراضي السورية "سياسية" وقانون قيصر عقد الأمر
    مجلس الأمن الدولي يتبنى قرارا بشأن إيصال المساعدات الإنسانية إلى سوريا عبر الحدود
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook