18:15 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    تعهّد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، اليوم الأحد، بتهيئة المناخ اللازم لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في موعدها، مؤكدًا تمسكه بتفعيل خارطة الطريق التي أقرها ملتقى الحوار السياسي في جنيف، والتي تنتهى بإجراء الانتخابات نهاية العام.

    وقال الدبيبة، خلال ترأسه اجتماع الحكومة في مدينة سبها، إن الحكومة تعمل على استكمال خططها لحفظ الأمن ومكافحة الجريمة والإرهاب في الجنوب، مبينا أن الحكومة تعمل على دعم خطة تأمين الجنوب وتوفير المساعدات اللازمة لمديريات المنطقة.

    وأوضح أن ما يعانيه الجنوب هو نتاج سنوات الانقسام وأنه على تواصل دائم مع ممثلي الجنوب، مؤكدا أنه لا حرب بعد اليوم سواء في سبها أو غيرها وأن الحكومة تعول على صندوق إنماء الجنوب في تكوين الجنوب الجديد الذي عانى من التخريب.

    وأكد العمل على توفير الخدمات الأساسية ومعالجة المختنقات في الجنوب، مبينا أنه جرى توفير الوقود في أغلب المناطق في الجنوب وما زال العمل مستمر لتوفيره بشكل انسيابي.

    ووعد رئيس حكومة الوحدة الليبية بتوفير اللقاح المضاد لفيروس "كورونا" لجميع الليبيين، مشيرًا إلى أن الحكومة تعمل على تجهيز المزيد من مراكز العزل في عدد من المناطق لاحتواء الإصابات جراء تفشي الفيروس.

    وأعلن تخصيص 500 مليون دينار لوزارة الصحة لمجابهة فيروس كورونا، مؤكدا أن هناك شحنات من الأدوية لمكافحة الفيروس ستأتي تباعًا إلى البلاد، وأنه يواصل جولاته على العديد من المدن والمناطق لمتابعة الأوضاع الصحية.

    وأضاف الدبيبة أن الحكومة قامت بفتح عدة مراكز للعزل الصحي في طرابلس، وتعمل الآن على تجهيز مراكز عزل إضافية في عدد من المناطق، مرجًعا سبب زيادة أعداد المصابين إلى حالة الارتخاء لدى الليبيين خلال المدة الماضية والتي ترتب عليها قفل بعض مراكز العزل بعد الموجة الثانية للفيروس.

    انظر أيضا:

    الدبيبة: لا يمكن السماح بعودة الحرب وهناك فوضى في السفارات الليبية في الخارج
    الدبيبة يطالب بتوحيد المؤسسات السيادية في ليبيا
    الدبيبة: الحكومة الليبية ملتزمة بإجراء الانتخابات في موعدها
    الدبيبة: نحث كافة الأطراف الوطنية إلى التوافق حول صيغة كفيلة بإجراء الانتخابات
    الدبيبة يطالب بتفعيل عقوبات ضد المحرضين والمعرقلين للانتخابات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook