01:34 GMT25 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس الوزراء الجزائري أيمن عبد الرحمن إلغاء إلزامية الحجر الصحي للقادمين من الخارج.

    وأبلغت رئاسة الوزراء وزارات الصحة والنقل والخارجية والداخلية والسياحة بأنه "عملا بتعليمات رئيس الجمهورية المتعلقة بالإجراءات المطبقة على الأشخاص القادمين إلى التراب الوطني على متن الرحلات الجوية التجارية العادية يشرفني أن أبلغكم بأن إلزامية الامتثال للحجر الصحي لمدة 5 أيام قد تم رفعها"، بحسب صحيفة "النهار" المحلية.

    ووجهت التعليمات بدلا من ذلك، بأنه يجب إخضاع القادمين من الخارج إلى "استظهار كشف للنتائج السلبية للاختبار مدته 36 ساعة. بالإضافة إلى إجراء اختبار مضاد للجينات عند الوصول".

    وأمس الإثنين، سجلت الجزائر، أكبر عدد من الإصابات منذ بداية الجائحة في وقت دخلت إجراءات الحجر المنزلي الجديدة، المعلن عنها من طرف مجلس الوزراء يومها الأول.

    وكشفت وزارة الصحة، عن تسجيل 1505 إصابات جديدة بفيروس كورونا في الأربع وعشرين ساعة الماضية، فيما سجلت 24 وفاة، وتماثل 745 مصاباً للشفاء.

    وأمس الأول (الأحد)، أمر الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، الحكومة بإعادة فرض الحجر الصحي لمدة 10 ساعات يوميا من الثامنة مساء إلى السادسة صباحا في 35 ولاية.

    كما أعلنت اليوم وزارة الشؤون الدينية، تعليق صلوات الجماعة في مساجد الولايات المعنية بالحجر المنزلي، بالإضافة إلى تعليق التعليم القرآني بمختلف الفضاءات وغلق فروع المركز الثقافي الإسلامي بالولايات المعنية بالحجر.

    انظر أيضا:

    الجزائر تقرر إغلاق عدد من شواطئ العاصمة لمواجهة كورونا
    وفاة الإعلامي الجزائري كريم بوسالم بسبب كورونا
    عضو لجنة متابعة كورونا بالجزائر: الوضع الوبائي مقلق جدا ولم نصل بعد للذروة
    الجزائر تسجل أعلى حصيلة بإصابات كورونا منذ بدء الجائحة
    الرئيس الجزائري يأمر بإعادة فرض حظر تجوال لمواجهة ارتفاع إصابات "كورونا"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook