17:32 GMT27 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تسلم وزير الخارجية المصري، سامح شكري، نسخة من أوراق اعتماد السفير القطري المفوض فوق العادة، سالم مبارك آل شافي، مع بدء عودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين عقب القطيعة الرسمية في يونيو/حزيران 2017.

    وذكرت وكالة الأنباء القطرية، اليوم الاثنين: "وزير الخارجية في جمهورية مصر العربية، يتسلم نسخة من أوراق اعتماد سالم مبارك آل شافي، سفيرا فوق العادة مفوضا لدولة قطر لدى مصر".

    وبيّنت الوكالة أن وزير الخارجية المصري تمنى للسفير الجديد التوفيق في مهام عمله، والمزيد من التطور والنماء للعلاقات الثنائية.

    وكان أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، أصدر قرارا نهاية الشهر الماضي، بتعيين سفراء جدد في عدد من البلدان، وشمل القرار تعيين سفير لقطر لدى مصر، وذلك بعد إجراء مماثل لمصر في يونيو الماضي، سعيا من البلدين لتطبيع العلاقات بينهما بعد قطيعة استمرت نحو 7 سنوات منذ اندلاع الأزمة الخليجية. 

    وقال الديوان الأميري في بيان: "أمير البلاد يصدر القرار الأميري رقم 23 لسنة 2021، بتعيين سعادة السيد سالم بن مبارك بن شافي آل شافي سفيرا فوق العادة مفوضا لدى جمهورية مصر العربية، وقضى القرار بتنفيذه والعمل به من تاريخ صدوره، وأن ينشر في الجريدة الرسمية".

    انظر أيضا:

    قطر تحرز أول ميدالية أولمبية ذهبية في تاريخها عبر لاعب مصري الأصل
    من هو سالم بن مبارك بن شافي... سفير قطر الجديد في مصر؟
    أمير قطر يصدر قرارا بتعيين عدد من السفراء بينهم في مصر وليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook