21:41 GMT25 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشفت صحيفة عبرية النقاب، اليوم الثلاثاء، عن فشل استخباراتي إسرائيلي جديد بشأن هروب الأسرى الفلسطينيين الستة من سجن جلبوع، فجر الإثنين الماضي.

    وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، في تقرير مطول لها، اليوم الثلاثاء، أن 10 من الأسرى الفلسطينيين في سجن جلبوع الإسرائيلي كانوا على علم بحفر نفق في السجن نفسه لهروب بعض الأسرى الآخرين، أو خطة الهروب، دون علم المخابرات الإسرائيلية نفسها.

    وأفادت الصحيفة بأن عدم علم المخابرات الإسرائيلية بخطة الهروب وعلم بعض الأسرى الفلسطينيين يعني وجود حالة فشل استخباراتي كبير داخل مصلحة السجون في إسرائيل، فضلا عن أن سائق عربة الصرف الصحي الذي يفرغ المجاري من سجن جلبوع أبلغ المسؤولين فيه عن وجود كميات من الرمال في مياه الصرف الصحي، وهو ما لم يؤخذ في الاعتبار من قبل السجانين.

    وفي السادس من الشهر الجاري تمكن 6 أسرى فلسطينيين من الفرار من سجن جلبوع شديد الحراسة شمالي إسرائيل، عبر فتحة في دورة مياه بإحدى الزنازين متصلة بنفق ينتهي خارج أسوار السجن، إلا أن الأمن الإسرائيلي تمكن من اعتقال 4 منهم لاحقا.

    للمزيد: بينيت عن هروب الأسرى الفلسطينيين: سلسلة ضخمة من الأخطاء والفشل المستمر

    والجمعة الماضي، شهدت مدينة الناصرة العربية داخل الخط الأخضر اعتقال الأسيرين محمود العارضة ويعقوب قادري، فيما أعلنت الشرطة الإسرائيلية صباح السبت الماضي، اعتقال زكريا الزبيدي ومحمد العارضة في أم الغنم (شمال).

    وتكثف قوات الأمن الإسرائيلية جهودها لإلقاء القبض على الأسيرين المتبقين مناضل نفيعات وأيهم كمامجي، وتقول إن أحدهما موجود في الضفة الغربية فيما الآخر داخل الأراضي الإسرائيلية.

    للاطلاع على المزيد من أخبار إسرائيل اليوم عبر سبوتنيك

    انظر أيضا:

    رغم الفضيحة الأمنية في سجن جلبوع... قناة عبرية تنشر خرائط لسجون إسرائيلية.. فيديو 
    إسرائيل تتخذ قرارا جديدا بشأن سجن جلبوع
    يوسف زيدان يعتذر بعد تشكيكه في هروب الأسرى الفلسطينيين من سجن جلبوع
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook