16:12 GMT21 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت مساعدة وزير الخارجية القطري لؤلؤة راشد الخاطر، أن طائرة تقل 230 راكبا من أفغانستان وأمريكا وأوروبا، غادرت كابول، اليوم الأحد، إلى قطر.

    وقالت الخاطر عبر حسابها الرسمي بتويتر، إن هذه هي رابع رحلة طيران تقل مدنيين من أفغانستان إلى قطر منذ انسحاب القوات الأمريكية الشهر الماضي.

    وأوضحت أن الخطوط الجوية القطرية هي التي سيرت الرحلة وعلى متنها 230 راكبا، بينهم أفغان وأمريكيون وكذلك مواطنين من ألمانيا وبلجيكا وأيرلندا وكندا وفرنسا وإيطاليا وبريطانيا وفنلندا وهولندا.

    وفي وقت سابق، قالت الخاطر إن دور الوسيط الذي تلعبه قطر في أفغانستان جزء من القناعة بالدبلوماسية الوقائية التي تنتهجها دولة قطر في الصراعات الإقليمية حتى لا تصبح الدوحة جزءاً من عملية الاستقطاب في المنطقة.

    وأعرب وزير الخارجية الأمريكي توني بلينكن عن شكره لما وصفه بـ"جهود قطر الهائلة" للمساعدة في تأمين عملية الإجلاء الآمن للأمريكيين والأفغان وغيرهم ممن تم نقلهم من أفغانستان إلى الخارج.

    كما أشاد الرئيس الأمريكي جو بايدن، بـ "الدعم القطري لعمليات الإجلاء" من أفغانستان، ووصف عملية الإجلاء بأنها أكبر جسر جوي في التاريخ وأنه أصبح واقعا بفضل الدعم القطري، الذي سهل عملية الإجلاء.

    **يمكنك متابعة المزيد من أخبار قطر عبر سبوتنيك.

    انظر أيضا:

    قطر: لا يمكننا عزل أفغانستان فقط لأن حركة طالبان تولت السلطة هناك
    وزير الخارجية القطري يبحث مع نظيره التركي تطورات الوضع في أفغانستان
    وزير خارجية قطر: عزل أفغانستان ليس حلا وأدعو الجميع للحوار معها
    وزير الخارجية القطري يزور أفغانستان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أفغانستان اليوم, الرئيس الأمريكي جو بايدن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook