03:14 GMT19 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، لنظيره السوري فيصل المقداد، خلال لقائهما في نيويورك، على هامش اجتماعات الدورة الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن بغداد مستمرة بالعمل من أجل إعادة دمشق إلى مقعدها في الجامعة العربية .

    بغداد – سبوتنيك. وذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية، اليوم، أن "وزير الخارجية فؤاد حسين التقى، يوم أمس الأربعاء الموافق 22 سبتمبر/ أيلول 2021، وزير الخارجية السوري السيد فيصل المقداد، على هامش أعمال الدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك"، لافتا إلى أنه "جرى في اللقاء بحث العلاقات الثنائـية، وفتح آفاق جديدة للعمل المُشترك، إضافةً إلى استعراض مجمل التطوُرات التي تشهدها المنطقة العربية والإقليمية والدولية".

    وبيّن وزير الخارجية العراقي، وفقا للبيان، أن "استقرار سوريا يهم العراق، وأن الوضع الأمني غير المستقر وتواجد إرهابيي "داعش" (المحظور في روسيا) وغيرها من المنظمات الإرهابية في سوريا هو تهديد، أيضا، لاستقرار وأمن العراق"، وأكد أن "العراق يستمر في جهُوده لعودة سوريا إلى مقعدها في الجامعة العربية".

    من جانبه أكد وزير الخارجية السوري "حرصه على تفعيل العلاقات الثنائـيَّة في المجالات كافة، وتكثيف الحوارات السياسية بين البلدين"، موضحاً أن "الانتصارات التي تحققت على الإرهاب في سوريا، والعراق هي انتصارات مشترَكة".

    وأكد أن "العراق اليوم فرض نفسه في قضايا المنطقة، وعلينا الاستمرار بالعمل معا؛ لحفظ الأمن، والاستقرار، ومواجَهة التحديات التي تواجه المنطقة"، مشِيدا بـ"الجهود الكبيرة التي بذلها العراق، ووزارة الخارجية العراقـية في الفترة الماضية تجاه سوريا، والقضايا العربية والإقليمية والدولية".

    وكان وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، قد دعا في الـ10 أبريل/ نسيان الماضي، خلال مؤتمر صحفي جمعه بالأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، في العاصمة بغداد، إلى إيجاد "آليات حوار بين الدول المؤثرة في الوضع السوري، لتحقيق الاستقرار فيها".

    انظر أيضا:

    سمكة قرش تتحول إلى "لقمة صغيرة" بفم هامور عملاق... فيديو
    مجلة علمية: "كائن فضائي" يرعب مخلوقات البحار بسبب "عضة دائرية"... صور وفيديو
    مجلة تكشف عن مخلوقات "من عالم آخر" تخالف الأدبيات العلمية... صور وفيديو
    5 فوائد "لن تتخيلها أبدا" تقدمها حبة كوسا واحدة
    دراسة: مشكلة "لن تتخيلها" تزيد نسبة الوفاة 119% لمن فوق سن الـ60
    دراسة جديدة: يمكن عكس الشيب وإعادة لون الشعر و"الحل بين يديك"
    حيتان تخفي يدا بـ5 أصابع من مخلوق مشى على الأرض... صور وفيديو
    بومة تغسل وجهها بشكل غريب لا ينقصها سوى الصابون... فيديو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook