15:36 GMT19 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية تقديم منحة لدعم تطوير الخدمات الصحية الخاصة باللاجئين السوريين في الأردن، ضمن اتفاقية مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

    ذكرت ذلك صحيفة "القبس" الكويتية، اليوم الأحد، في خبر عن الاتفاقية، مشيرة إلى قول المدير العام للصندوق الكويتي مروان الغانم، منوها أن هدف الاتفاقية هو تطوير الخدمات الصحية للاجئين السوريين الموجودين في الأردن، إضافة إلى علاج إصابات كورونا.

    ولفت الغانم إلى أنه من المقرر أن يستفيد من هذا الدعم أكثر من 84 ألف من اللاجئين السوريين في الأردن، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من المشروع خلال عامين.

    وعلقت نسرين ربيعان، ممثلة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين السوريين في الكويت، على الاتفاقية، مشيرة إلى أن المشروع يشمل تقديم الرعاية الصحية الأولية لأكثر من 28 ألف مريض من مخيم الزعتري، ونحو 52 ألف مريض من مخيم الأزرق، إضافة إلى مصابي كورونا في المخيمين.

    يذكر أن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية قدم منحة قدرها 3 ملايين دولار للمفوضية السامية عام 2016، بهدف دعم خطة الاستجابة الخاصة باللاجئين السوريين في لبنان، إضافة إلى منحتين عامي 2018 و2020 للاجئين السوريين في العراق.

    اللاجئون السوريون في تركيا
    © Sputnik
    اللاجئون السوريون في تركيا

    يمكنكم متابعة المزيد عن أخبار العالم الآن عبر سبوتنيك

    انظر أيضا:

    الأمم المتحدة: ربع اللاجئين السوريين في الأردن يعانون من انعدام الأمن الغذائي
    البنك الدولي يشيد بجهود الأردن في استضافة 3 ملايين لاجئ
    200 مليون دولار لدعم اللاجئين في الأردن
    ملك الأردن: يجب إصلاح اقتصاد العالم وحماية اللاجئين وإتاحة لقاح كورونا للجميع
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم الآن, فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook