12:44 26 يوليو/ تموز 2017
مباشر
    الاختلافات العرقية والإثنية من أكثر مشاكل المجتمع الأمريكي

    الاختلافات العرقية والإثنية من أكثر مشاكل المجتمع الأمريكي

    © AFP 2017/ روبين بيك
    ثقافة
    انسخ الرابط
    0 391 0 0

    أظهر استطلاع للرأي أن أغلب الأمريكيين يعتقدون أن الاختلافات العرقية والإثنية هي إحدى أهم المشاكل التي يعاني منها مجتمعهم.

    فقد أشار الاستطلاع الذي أجراه معهد " أي سي إم ريسيرتش " بطلب من وكالة "سبوتنيك" إلى أن 67% من الأمريكيين وهي الغالبية العظمى تعتقد أن الاختلافات العرقية والإثنية هي إحدى أهم مشاكل المجتمع الأمريكي اليوم.

    الاستطلاع الذي شمل 1007 مواطن أمريكي، من الرجال والنساء من مختلف الأعمار والأعراق في مختلف أنحاء الولايات المتحدة، الذين أجابوا على السؤال: إلى أي درجة أنت متفق أو تختلف مع مقولة  إن الاختلافات العرقية والإثنية هي إحدى أهم مشاكل المجتمع الأمريكي اليوم؟

    ووجد من خلال دراسة نتائج الاستطلاع أن نسبة السكان الذكور أقل بكثير حيث لا يوافقون على وجود مشاكل حادة بسبب الاختلافات العرقية في أمريكا المعاصرة، فقد بلغت نسبة الرجال الذين لا يتفقون مع وجود مثل هذه المشكلة 27%، في حين أن نسبة النساء اللواتي لا يتفقن مع هذا الرأي يشكل 15% فقط…

    كما يلاحظ من هذا الاستطلاع أن نسبة المشاركين الذين تتراوح أعمارهم بين 55-64 عاما يؤيدون فكرة وجود مشاكل في العلاقات بين الأعراق أقل من النسبة العامة، فقد وافق أن هناك مشكلة بين الأعراق فقط 60%من هذه الفئة العمرية في مقابل 67%في الاستطلاع ككل.

    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik