04:19 26 أبريل/ نيسان 2017
مباشر
    أسبوع الموضة في موسكو

    أوسكار دي لا رينتا... الحاضر الغائب في أسبوع نيويورك للموضة

    © Sputnik. Ekaterina Chesnokova
    ثقافة
    انسخ الرابط
    0 6210

    حفر مصمم الأزياء العالمي، أوسكار دي لا رينتا، اسمه بحروف من ذهب في عالم الموضة، بتصميمات فريدة من نوعها تتسم بالأناقة واللمسات الخاصة، ما جعلها تخطف قلوب مشاهير العالم في مختلف المجالات ممن يحبون الظهور بتصاميمه في مناسبات مختلفة.

    ورغم رحيله في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، فإن ماركة "أوسكار دي لا رينتا" لاتزال تنبض بالحياة، خاصة مع مديرها الإبداعي الجديد بيتر كوبينج، الذي يبدو أنه سيحافظ على روح المصمم الراحل والأناقة المعهودة في الأزياء التي كان يقدمها.

    وقام كوبينج، مساء الثلاثاء، بعرض مجموعة "أوسكار دي لا رينتا" في إطار أسبوع نيويورك للموضة، بحضور النجمة تايلور سويفت والعارضة الشهيرة كارلي كلوس، في بادرة منهما لتكريم المصمم الراحل، ووسط ترقب الكثيرين لما ستقدمه الماركة من جديد بعد وفاة المصمم الشهير.

    وتميزت التصاميم بالتنوع سواء في الأقمشة أو الألوان، وما بين أزياء السهرة أو أزياء النهار، والمعاطف الشتوية والإطلالات القصيرة والطويلة الغنية بالتطريز، وطبعات الأزهار الأنيقة، في مجموعة تليق باسم دي لا رينتا.

    وكان من بين العارضات اللاتي قدمن هذه المجموعة، كيندل جينر، الشقيقة الصغرى لنجمة تلفزيون الواقع الشهيرة كيم كارداشيان، التي خطفت الأضواء بفستان سهرة طويل بدون أكمام وبه "كشكشات" من الورد.

    توفي دي لا رينتا أواخر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي عن 82 عاما، تاركا وراءه علامة تجارية ناجحة بعد عمله في مجال تصميم الأزياء لمدة زادت على نصف قرن، ارتدت خلالها تصميماته نخبة من الممثلات والمغنيات وزوجات الرؤساء من بينهن جاكلين كينيدي وهيلاري كلينتون.

    ولد أوسكار دي لا رينتا في 22 يوليو/ تموز من عام 1932، في مدينة سانتو دومينجو، عاصمة جمهورية الدومينيكان، لأب بورتوريكي وأم دومينيكانية، ويحمل جنسية هاتين الدولتين بالإضافة إلى الجنسية الأميركية.

    وظهر عشقه للرسم والفن بوجه عام وهو في سن صغيرة، مما دفعه لدخول أكاديمية الفنون في الـ15 من عمره، وبعدها بثلاثة أعوام انتقل لدراسة الفنون الجميلة في العاصمة الإسبانية مدريد.

    وفي عام 1960، انتقل للعيش في الولايات المتحدة، وهناك كانت انطلاقته نحو عالم الشهرة كأحد أبرز مصممي الأزياء في العالم، ومن ثم أسس دار أزياء خاصة به.

    وتوفي دي لا رينتا في 20 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وكان آخر تصميماته هو مجموعة ربيع 2015، بالإضافة إلى فستان زفاف المحامية والناشطة الحقوقية، أمل علم الدين، على نجم هوليوود جورج كلوني، علما بأنهما قد تزوجا في 27 سبتمبر/ أيلول الماضي.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik