14:05 21 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    العلم السويدي

    مهرجان "مالمو" للسينما العربية يدشن الدورة الثالثة للسوق

    © Photo/ Tony Webster
    ثقافة
    انسخ الرابط
    0 4602

    يستمر مهرجان "مالمو" للسينما العربية، بالسويد، في تنظيم الدورة الثالثة لسوق السينما العربية، في الفترة ما بين 7- 9 أكتوبر/تشرين الأول 2017، بالتزامن مع الدورة السابعة للمهرجان.

    وقال محمد قبلاوي مؤسس ورئيس مهرجان "مالمو" للسينما العربية، في تصريح لـ"سبوتنيك": "تم فتح باب التسجيل لملتقى السوق، وهو منصة فريدة من نوعها تهدف إلى إنشاء مركز حيوي للاندماج بين صناع السينما في العالم العربي والدول الإسكندنافية، ويهيئ السوق المناخ الأنسب لحث التعاون والإنتاج السينمائي المشترك، فضلا عن تعزيز فرص التوزيع بين الدول العربية ودول الشمال الأوروبي.

    وتابع "في المحتوى يقوم السوق على أربعة أسس رئيسية وهي:

    منصات العرض: يتيح عرض الإنتاج السينمائي للمشتركين

    المنتدى: حلقات بحث، محاضرات، ورش عمل، نقاشات حيوية تهم جميع صناع السينما

    شبكة التواصل: يهيء السوق مناخاً حيوياً للتواصل من خلال الجلسات اليومية، والاحتفاليات والمناسبات الخاصة

    صناديق الدعم: لأن السوق يهدف إلى تعزيز الإنتاج المشترك، لذا تضمن منذ دورته الأولى عدة صناديق دعم للأفلام الروائية الطويلة، القصيرة، الوثائقية، وهي مستمرة بذات الآلية".

    وأضاف قبلاوي أن "سوق مالمو للسينما العربية يفخر باستمرار التعاون بين المهرجان والمعهد السويدي للأفلام لدعم وتمويل الأفلام الروائية الطويلة والوثائقية. كما يفخر باستمرار التعاون مع فيلم سكونا لدعم وتمويل الأفلام الروائية القصيرة. وهدف هذه المبادرات والصناديق دعم مشاريع الأفلام ودعم الأفلام في كافة مراحل تطورها.

    وأكد محمد قبلاوي أن "أولوية الدعم تذهب لمشاريع الأفلام التي تسلط الضوء على الثقافة والهوية العربية، وقضايا الهجرة والاندماج، وفقاً لمخطط الإنتاج المشترك بين السويد والعالم العربي، وسيتم اختيار خمسة مشاريع أفلام روائية طويلة للتنافس على الدعم، وأخرى قصيرة، وثلاثة مشاريع وثائقية، حيث يدعى أصحاب هذه المشاريع إلى "مالمو" لمناقشة مشاريعهم أمام لجان تحكيم مختصة وذلك خلال أيام السوق".

    وتابع "يحصل الفيلم الروائي الطويل الفائز بالدعم على 150 ألف كرون سويدي، وللوثائقي 50 ألف كرون سويدي، وللفيلم القصير 30 ألف كرون سويدي، ويفتح باب التسجيل لصناديق دعم سوق مهرجان مالمو للسينما العربية في 1 يونيو/حزيران 2017.

     

    Facebook

    اشترك في حساب فيسبوك لدينا لمتابعة أهم الأحداث العالمية والإقليمية.

    انظر أيضا:

    نيكول كيدمان تشارك بأربعة أعمال في مهرجان كان
    مهرجان "وهران" يكرم كريمة مختار
    كارلوس ساورا يفتتح مهرجان الإسماعيلية بفيلم "ما وراء الفلامنكو"
    الكلمات الدلالية:
    مهرجان, السويد
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik