20:06 GMT02 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    ثقافة
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    تشارك وكالة أنباء وإذاعة "سبوتنيك كازاخستان" في مهرجان الشيخ زايد التراثي 2017.

    وينطلق مهرجان الشيخ زايد التراثي 2017 في 1 ديسمبر/كانون الأول ويستمر حتى 28 يناير/كانون الثاني 2018. ويتزامن انطلاقه مع "عام زايد".

    وقالت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان في بيان إن المهرجان يعكس اهتمام المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بالتراث الإماراتي خاصة، والعالمي عامة، حيث يخوض فيه الزوّار تجربة فريدة تجمع التراث الإماراتي بالتراث العالمي بطريقة العرض الحي والتفاعلي عبر مجموعة غنية من العروض والأجنحة والفعاليات.

    طريق الحلقة الشرقية في كازاخستان (صورة ارشيفية)
    © Sputnik . Iosif Budnevitch
    طريق "الحلقة الشرقية" في كازاخستان (صورة ارشيفية)

    وتعرض دول عديدة معالم تراثها خلال المهرجان التراثي المقام في دبي، بينها كازاخستان التي يحتوي جناحها على 10 أعمال لمراسلي "سبوتنيك كازاخستان" من الصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو التي تظهر فيها أماكن بديعة يعتبرها سكان كازاخستان مقدسة.

    وقالت السيدة أولغا كوفالينكو، رئيسة "سبوتنيك كازاخستان"، إن ما يُعرض خلال مهرجان دبي جزء من أعمال "مشروع كازاخستان المقدسة" التي ستُعرض في مدينة أستانة عاصمة كازاخستان خلال معرض للصور الفوتوغرافية يُفتتح في 11 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

    قاعدة الصواريخ الفضائية في كازاخستان
    © Sputnik . Sergey Kazak
    قاعدة الصواريخ الفضائية في كازاخستان

    جدير بالذكر أن مهرجان الشيخ زايد التراثي يحظى برعاية من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ويقام بتوجيهات ودعم من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبإشراف مباشر من قبل الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

    انظر أيضا:

    نزاربايف يشيد بفعالية التعاون بين كازاخستان والسعودية
    كازاخستان ترفع حجم إنتاج الذهب
    نزارباييف: كازاخستان تؤيد المبادرات الرامية إلى حل النزاع في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    دبي, كازاخستان, مهرجان, صور, أخبار كازاخستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook