Widgets Magazine
08:16 25 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    أوسكار 2018

    فيلم "ذا شيب أوف ووتر" يهيمن على جوائز الأوسكار 2018... وأولدمان وماكدورماند الأفضل في التمثيل

    © REUTERS / MIKE BLAKE
    ثقافة
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلنت أكاديمية فنون وعلوم السينما الأمريكية، فجر الاثنين 5 مارس/آذار، جوائز حفلها الـ 90، والذي كان مهيمنا عليها فيلم "ذا شيب أوف ووتر" بأربع جوائز، منها جائزة أفضل فيلم، وأفضل مخرج لغيليرمو ديل تورو.

    ونال الممثل البريطاني غاري أورلدمان جائزة أفضل ممثل رئيسي عن تجسيده لدور رئيس وزراء بريطانيا خلال الحرب العالمية وينستون تشرشل في فيلم "ذا داركست أور".

    وفازت الممثلة الأمريكية فرانسس ماكدورماند بجائزة أفضل ممثلة رئيسية عن دورها في فيلم "ثري بيلبوردز أوتسايد إيبينغ، ميسوري"، بينما حاز الممثل الأمريكي سام روكويل على جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في نفس العمل.

    وحازت الممثلة أليسون جاني على جائزة أفضل ممثلة مساعدة، عن دورها فيلم "آي تونيا"، والذي يتناول مسيرة بطلة التزحلق على الجليد تونيا هاردنغ.

    وكانت جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة من نصيب "كوكو" للمخرج لي أونكريتش، كما حاز الفيلم على جائزة أفضل أغنية لفيلم، وهي "ريممبر مي".

    أوسكار 2018
    © REUTERS / MIKE BLAKE
    أوسكار 2018

    وحاز الفيلم التشيلي "إيه فانتاستيك وومان" أو "امرأة رائعة" للمخرجة التشيلية سيباستيان ليليو بجائزة أفضل فيلم أجنبي، بعد منافسة مع الفيلم اللبناني "الإهانة" لزياد دويري، وفيلم "المربع" السويدي لروبن استلوند، وكذلك "في الجسد والروح" للمجري إيلديكو إيندي.

    ونال فيلم "بلايد رانر 2049" أوسكار أفضل مؤثرات بصرية، وهو الجزء الثاني من فيلم الخيال العلمي "بلايد رانر" من إنتاج 1982.

    كذلك حاز فيلم "ذا دراكست أور" على جائزة أوسكار أفضل ماكياج، عن إعداد ماكياج رئيس وزراء بريطانيا ونستون تشرشل.

    وفي وقت سابق من الحفل، قامت الممثلات سلمى حايك وآشلي جاد وأنابيلا سكيورا، اللائي كن من بين العديد من الفنانات المتهمات للمنتج الفني هارفي وينستين بالتحرش بهن، بعرض فيلم لدعم حركتي "مي تو" و"تايمز أب" المناهضتان للتحرش الجنسي.

    كما تطرق مقدم الحفل جيمي كيمل لفضائح التحرش الجنسي التي هزت هوليوود، ولكنه لم يهاجم أفرادا بعينهم، وأكد أن تمثال الأوسكار الذي كان واقفا أماهه بأنه "أفضل رجل محبوب ومحترم في هوليوود".

     

    انظر أيضا:

    سبب تسمية جائزة "الأوسكار" بهذا الاسم... قصتان مختلفتان
    أليسون جاني تفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثلة مساعدة
    فيلم عن روسيا يفوز بـ"أوسكار" أفضل وثائقي
    جوائز أوسكار لأفضل فيلم أجنبي.. "بلا حب" الروسي ينافس "الإهانة" اللبناني
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أوسكار, أخبار الأوسكار, أخبار فن, حفل الأوسكار, أوسكار, حفل توزيع جوائز الأوسكار, جوائز الأوسكار, أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة, غاري أولدمان, هارفي وينستين, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik