Widgets Magazine
23:23 23 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    تجريب السلاح النووي في نيفادا بالولايات المتحدة الأمريكية

    مسؤول أمريكي: نأمل ألا تستخدم روسيا "خيارات نووية" للرد على العقوبات

    © flickr.com /
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    120

    أعرب المندوب الأمريكي الدائم لدى مؤتمر نزع الأسلحة النووية روبرت وود، أن بلاده تأمل ألا تصل تدابير روسيا للرد على العقوبات الأمريكية إلى مجال منع انتشار الأسلحة النووية.

    جنيف — سبوتنيك. وقال وود لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الخميس 19 أبريل / نيسان، ردا على سؤال حول ما إذا كان من الممكن أن تصبح مسألة منع الانتشار أحد مواضيع تدابير الرد على العقوبات بالقول: "نأمل أن لا يحدث ذلك".

    وتابع: "أعلنت روسيا استعدادها للحوار وتهيئة الظروف لتحسين العلاقات، وهذا يعتمد عليهم"، مضيفا: "إذا أرادوا تحسين العلاقات فعليهم أن يظهروا ذلك، وآمل أن يقرروا على كل حال أنهم معنيون بالحوار".

    وأعلنت مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، يوم الأحد الماضي، أن بلادها ستوقع عقوبات جديدة على روسيا، على خلفية دعمها للرئيس السوري بشار الأسد.

    وفي 6 أبريل الجاري، فرضت واشنطن عقوبات جديدة ضد روسيا، شملت 38 شخصية، بين مسؤول رفيع المستوى ورجل أعمال روسي، وشركات يديرها رجال أعمال أدرجوا في القائمة، بالإضافة إلى وزير الداخلية الروسي فلاديمير كولوكولتسيف، وسكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف، وذلك رداً على "تصرفات روسيا" في قضايا، القرم وأوكرانيا وسوريا، والهجمات السيبرانية المزعومة.

    وقال رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف، الثلاثاء الماضي، إن السلطات الروسية ستقدم دعما للشركات، التي خضعت للعقوبات الأمريكية.


    انظر أيضا:

    الاتحاد الأوروبي: لن نقبل بفرض عقوبات أمريكية ضد روسيا تنتهك مصالحنا
    زاخاروفا: روسيا سترد بالمثل في حال فرض عقوبات أمريكية جديدة عليها
    عقوبات أمريكية جديدة تطال 50 شخصا روسيا
    هايلي: الإعلان عن عقوبات أمريكية جديدة على روسيا غدا الاثنين
    الكلمات الدلالية:
    اتفاقية الحد من انتشار السلاح النووي, أخبار واشنطن, أخبار أمريكا, توسيع العقوبات الأمريكية, الأمم المتحدة, نيكي هايلي, بشار الأسد, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik