Widgets Magazine
22:18 19 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    غازبروم

    "غازبروم" تراجع مشروع بناء مصنع لإنتاج الغاز المسال في إيران

    © Sputnik . Maksim Blinov
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلنت شركة "غازبروم"، اليوم الجمعة 15 حزيران/يونيو، أنها تقوم بمراجعة تقنية لمشروع خاص ببناء مصنع لإنتاج الغاز الطبيعي المسال في إيران، وذلك لاتخاذ القرار النهائي بخصوص الانضمام إلى هذا المشروع.

    موسكو — سبوتنيك. وقال رئيس مجلس إدارة "غازبروم" فيتالي ماركيلوف في مؤتمر صحفي: "المنشأة الآن في حالة تخزين. وعرض الجانب الإيراني على شركة "غازبروم" المشاركة في إنجاز هذا المشروع. ولدينا مذكرة بشأن انضمامنا إلى هذا المشروع سبق وتم التوقيع عليها. أما اليوم فإننا نقوم بمراجعة المشروع من الناحية التقنية لكي نستوعبه، ومن ثم نتحدث عن حالة عملية البناء. وبعد ذلك سنناقش قرارنا النهائي بشأن الانضمام أو عدم الانضمام إلى هذا المشروع.


    وبحسب نائب رئيس مجلس الإدارة لشركة "غازبروم" ألكسندر ميدفيديف، فإن الشركة ستتخذ قرارها بما في ذلك ومع الأخذ بعين الاعتبار العقوبات الاقتصادية المفروضة على إيران.
    ويذكر أنه سبق وقامت شركة "غازبروم" الروسية وشركة النفط الوطنية الإيرانية وصندوق معاشات التقاعد والإدخار الإيراني في كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي، بالتوقيع على اتفاقية بشأن التعاون في مشروع إنتاج الغاز الطبيعي المسال في إيران. وأفادت شركة "غازبروم" حينها، أنها ستبحث في إمكانية انضمامها إلى هذا المشروع وستجري دراسة تتعلق بتنفيذ المشاريع الخاصة بإنجاز وبنقل وبمعالجة الهيدروكربونات في إيران.

    انظر أيضا:

    "غازبروم" تنجح في وقف تنفيذ قرار محكمة ستوكهولم حول الترانزيت مع "نافطوغاز"
    غازبروم تعول على اتخاذ "أوبك+" قرارا برفع مستوى إنتاج النفط
    "غازبروم" توقع بروتوكولا مع تركيا بشأن "التيار التركي" لنقل الغاز لأوروبا
    الكلمات الدلالية:
    الغاز الطبيعي المسال, غازبروم, إيران, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik