01:35 GMT03 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الطاقة الروسي، أن لجنة المتابعة الوزارية التابعة لمنظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك +) أوصت النظر في زيادة إنتاج النفط في إطار اتفاق فيينا البالغ مليون برميل في اليوم، والذي يحتوي على مواقف خاصة لبعض الدول.

    فينا — سبوتنيك. وقال نوفاك للصحفيين ردا عل سؤال حول التوصيات النهائية للجنة الوزارية": "ستكون توصية "أوبك" وغير أوبك (دول خارج أوبك)، تشجيع النظر في القضايا المتعلقة بزيادة الإنتاج بمقدار مليون برميل يوميا".

    وفي أواخر عام 2016، اتفقت دول أوبك وعدة دول من خارجها في فيينا، على تخفيض حجم استخراجها للنفط بنحو 1.8 مليون برميل يوميا، بينما وافقت روسيا على تخفيض هذا الحجم بمعدل 300 ألف برميل يوميا.

    وتم بعد ذلك تمديد مدة سريان هذا الاتفاق عدة مرات. وفي تشرين الثاني/نوفمبر عام 2017 الماضي، تم تمديد الاتفاق لــيشمل عام 2018 كاملا.

    ومن المتوقع أن يتم اتخاذ قرار بهذا الشأن في اجتماع لكل الدول المشاركة في اتفاقية "أوبك+" المزمع عقده في 23 حزيران/يونيو في فيينا، والسبب الرئيسي لطرح هذا الموضوع هو المخاوف من نقص النفط في الأسواق العالمية.

    وكان مصدر في الحكومة الروسية، قد أفاد أن روسيا ستقترح على جميع المشاركين في اتفاقية "أوبك +" في اجتماع فيينا المقبل زيادة تناسبية في حصص استخراج النفط.

    انظر أيضا:

    وزير النفط: العراق متفائل وواثق من توصل "أوبك+" إلى اتفاق
    نوفاك: موسكو تقترح زيادة الإنتاج ضمن "أوبك+"
    إيران والعراق وفنزويلا تعارض زيادة إنتاج النفط في إطار "أوبك+"
    بوتين وبن سلمان يعتزمان الدعوة لجعل "أوبك+" اتفاقية دائمة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الاقتصاد, نفط, زيادة الانتاج, أوبك, وزارة الطاقة الروسية, ألكسندر نوفاك, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook