Widgets Magazine
19:24 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    من احتجاجات المعارضة وسط موسكو

    السلطات الروسية تقلص في عام 2020 "جيشا" من الموظفين المدنيين

    © Sputnik . Ramil Sitdikov
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلنت النائبة الأولى لوزير المال الروسي، تاتيانا نيسترينكو، اليوم الاثنين، أن السلطات الروسية ستبدأ في عام 2020، تنفيذ إصلاحات في مجال الإدارة العامة، ستؤدي إلى تقليص " جيش" من الموظفين المدنيين على مدار عدة سنوات وزيادة في رواتب الموظفين الباقين.

    موسكو-سبوتنيك. وقالت نيسترينكو، في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك": إن "الهدف من الإصلاحات ليس التوفير كون الأموال التي سيتم توفيرها ستستخدم لزيادة أجور الموظفين المدنيين الباقين"، مشيرة إلى أنه إذا لم يتم فعل ذلك، فستتم فهرسة رواتب موظفي الخدمة المدنية فقط من خلال التضخم، من أجل رفع أجور العمل إلى مستوى تنافسي للجميع.

    وأضافت أنه "إذا لم يتم تنفيذ التخفيض المخطط لعدد الموظفين فلن نتمكن من تحقيق مستوى رواتب تنافسية في الخدمة المدنية، كون ذلك يتطلب تخصيص أموال إضافية من الميزانية تصل إلى 100 مليار روبل سنويا".

    وبحسب وزارة المال الروسية سيتم تقليص عدد اجهز الدولة على مرحلتين، المرحلة الأولى تخفيض "تلقائي" في الأعداد، حيث سيتم اعتبارًا من عام 2020 تخفيض عدد المكاتب المركزية للهيئات التنفيذية الفيدرالية بنسبة 10 في المئة، والهيئات الإقليمية - بنسبة 5 في المئة، وبحلول عام 2021، سيصل تخفيض عدد الهيئات الإقليمية للهيئات التنفيذية الفيدرالية إلى 15 في المئة.

    أما في المرحلة الثانية فمن المخطط إجراء تحسين هيكلي لجهاز الدولة، مما سيؤدي إلى تقليص إضافي في العدد، حيث سيتم في هذه المرحلة توسيع الهيئات الإقليمية للوزارات والإدارات وتحويلها إلى فروع دون مركز كيان قانوني ودون تقسيم.

    الكلمات الدلالية:
    روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik