08:22 GMT28 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 07
    تابعنا عبر

    قالت صحيفة نيكي التجارية، اليوم الأحد، إن الحكومة البريطانية طلبت من اليابان المساعدة في بناء الجيل الخامس لشبكاتها اللاسلكية دون شركة هواوي تكنولوجيز مشيرة إلى شركتي إن.ئي.سي وفوجيتسو كموردين بديلين محتملين.

    وأضافت الصحيفة دون الإشارة إلى أي مصادر أن مسؤولين بريطانيين التقوا مع نظراء لهم في طوكيو يوم الخميس وذلك بعد يومين من إصدار بريطانيا أوامر باستبعاد معدات هواوي من شبكاتها للجيل الخامس بحلول نهاية 2027، حسبما نقلت عنها "رويترز". 

    وقالت الصحيفة إن هذه الخطوة تعكس جهود بريطانيا لاستقدام موردين جدد للمعدات لتعزيز المنافسة والمساعدة في خفض تكاليف شبكاتها اللاسلكية ببريطانيا.

    وصرح وزير الإعلام البريطاني أوليفر دودن الأسبوع الماضي بأن بريطانيا تعمل مع حلفائها لتعزيز منافسين أقوياء لهواوي وذكر أسماء شركات من فنلندا والسويد وكوريا الجنوبية واليابان.

    يشار إلى أن مجلس الأمن القومي البريطاني، برئاسة رئيس الوزراء، بوريس جونسون، قرر في وقت سابق، حظر اقتناء معدات الشركة الصينية اعتبارا من نهاية هذه السنة، كما أمر بسحب جميع معدات "هواوي" بحلول 2027.

    وكانت بريطانيا قد فرضت في يناير الماضي قيودا على استخدام معدات "هواوي" في شبكات 5 جي حتى لا تزيد نسبتها على 35 في المائة ، بالإضافة إلى إبعادها عن العناصر الحساسة لشبكات الاتصال.

    انظر أيضا:

    الخارجية الصينية حول قرار لندن بشأن هواوي: بكين تعتزم الدفاع عن مصالح شركاتها
    كيف تتعلم في زمن كورونا... "هواوي" تشارك في "التجربة السعودية"
    ترامب يعلق على حظر بريطانيا لشركة "هواوي"
    بريطانيا تعتزم حظر مشاركة هواوي في شبكة الجيل الخامس
    الكلمات الدلالية:
    بريطانيا, الصين, هواوي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook