22:05 GMT20 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أفادت الخدمة الإعلامية لبنك "إيكسبوبنك" لوكالة "سبوتنيك" بأن البنك منح في 17 أغسطس/ آب، لأول مرة في روسيا، قرضا بضمان عملة رقمية "مشفرة".

    وأعلن البنك في بيان: "لأول مرة في روسيا، تم إجراء معاملة منظمة بأصول رقمية بمشاركة أحد البنوك. وتم تزويد المقترض بقرض مضمون بالعملة المشفرة "blockchain". وتم إصدار القرض من خلال إبرام اتفاقية قرض بنكي فردي، لرجل الأعمال ميخائيل أوسبنسكي".

    وقالت رئيسة القسم القانوني في بنك "إكسبوبنك" تانزيلا ياندييفا، تعد الصفقة سابقة لكل من الجانبين القانوني والمصرفي، في عملية الهيكلة لفتنا الانتباه إلى آلية الضمان، التي تعد اليوم وفقًا للقانون الروسي، أفضل طريقة للوفاء بالتزامات المقرض عن طريق نقل الملكية في شكل أصول رقمية مودعة. فسوق الاستثمار المشفر يتطور بنشاط في جميع أنحاء العالم.

    من جانبه قال ألكسندر جورافليف، الشريك الإداري لشركة محاماة قدمت الاستشارة للبنك، "في روسيا من الممكن بالفعل استخدام الرموز والعملات المشفرة رسميا للتعهدات أو الودائع أو لأغراض أخرى. للقيام بذلك، يكفي تحديد طبيعتها القانونية".

    وارتفع سعر العملة الإلكترونية المشفرة "بيتكوين" وفقا بيانات التدوال، مطلع الشهر الجاري إلى أعلى مستوى منذ آب/ أغسطس 2019 فوصل إلى 12 ألف دولار، وسط انتعاش تدريجي في الاقتصاد العالمي.

    انظر أيضا:

    الكشف عن المبتكر الحقيقي للعملة الرقمية المشفرة "بيتكوين"
    مع توقعات باستمرار ارتفاعها... هل ضاعف وباء كورونا مكاسب عملة "بيتكوين"؟
    إيلون ماسك يكشف عن مدخراته في عملات البيتكوين
    عملة "بيتكوين" تقفز لأول مرة منذ عام لتصل إلى 12 ألف دولار
    الكلمات الدلالية:
    روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook