05:23 GMT16 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة النفط العراقية، اليوم الجمعة، ارتفاع صادرات البلاد من النفط الخام خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول بشكل ملحوظ، محققة عائدات بقيمة مليارات الدولارات.

    وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء العراقية "واع" من بيانات، فإن العراق صدر أكثر من 88 مليون برميل من النفط الشهر الماضي، مقارنة بـ81 مليون برميل خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني.

    وفي الشهر الماضي، بلغت مبيعات البلاد من النفط ما قيمته 4.2 مليار دولار، مع متوسط سعر 47.76 دولار للبرميل، ارتفاعا من 3.4 مليار دولار نوفمبر/ تشرين الثاني، عند متوسط سعر 41.88 دولار للبرميل.

    في أواخر نوفمبر/ تشرين الثاني، قال وزير النفط العراقي، إحسان عبد الجبار، إن

    أسعار النفط ستصل إلى 50 دولارا للبرميل في أوائل عام 2021، مضيفا أنه يتوقع تعافي سوق الطاقة العالمي من الأزمة المرتبطة بالجائحة في غضون 3 إلى 6 أشهر.

    في أبريل/ نيسان، انخفضت أسعار النفط العالمية إلى 20.18 دولارا للبرميل وسط تراجع الطلب الناجم عن الوباء. أجبر الاتجاه السلبي روسيا والسعودية على بدء اتفاقية بين دول "أوبك +" تهدف إلى خفض إنتاج النفط وتحقيق الاستقرار في السوق.

    دخلت الاتفاقية حيز التنفيذ في مايو/ أيار، مما أدى إلى خفض إنتاج النفط بمقدار 9.7 مليون برميل يوميا لمدة ثلاثة أشهر.

    منذ أغسطس/ آب، وافق التحالف على مواصلة خفض الإنتاج، ولكن أقل - بمقدار 7.7 مليون برميل يوميا حتى نهاية العام - وبعد ذلك بمقدار 5.8 مليون حتى نهاية أبريل/ نيسان 2022.

    انظر أيضا:

    بعد وجود معلومات عن خطط إرهابية... الجيش العراقي ينتشر في بغداد
    سفير العراق في تركيا: عملت مع بعض "الأخساء والوضعاء"
    مصدر: مقتل 3 عسكريين عراقيين في تفجير بمحافظة كركوك
    الكلمات الدلالية:
    مبيعات, نفط, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook