00:53 GMT19 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    اقتصاد
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    سجلت عقود الغاز الطبيعي مستويات مرتفعة جديدة في أوروبا، اليوم الثلاثاء، مع استمرار ارتفاع الأسعار الذي يضغط على قطاع الطاقة في المنطقة قبل فترة الشتاء.

    وجرى تداول عقود تسليم شهر نوفمبر/ تشرين الثاني في مركز "تي تي إف" الهولندي - وهو معيار أوروبي للغاز الطبيعي - عند نحو 118 يورو لكل ميغاواط/ ساعة بعد منتصف النهار بتوقيت لندن.

    ارتفعت أسعار العقود بنسبة 19% تقريبًا خلال اليوم، مسجلة مستوى قياسيا جديدا، ولتبلغ زيادتها 400% تقريبا منذ بداية العام، حسبما ذكرت شبكة "سي إن بي سي".

    في المملكة المتحدة - التي تضررت بشكل خاص من ارتفاع تكلفة بيع الغاز الطبيعي بالجملة - ارتفعت الأسعار لشهر نوفمبر 14% إلى 2.79 جنيه إسترليني لكل ثيرم (مقياس يعادل 100 ألف وحدة حرارية بريطانية) يوم الثلاثاء.

    في غضون ذلك، ارتفع سعر الجملة للغاز البريطاني، التسليم الفوري، بنسبة 23% إلى 2.50 جنيه إسترليني للثيرم.

    نتج ارتفاع أسعار الجملة بشكل جزئي عن زيادة الطلب، لا سيما من آسيا، حيث خرجت الاقتصادات من حالات الإغلاق الناجمة عن الوباء، كما أدى الشتاء والربيع الأوروبيان الباردان أيضا إلى استنفاد المخزونات.

    وفي الوقت نفسه، أدى انخفاض الإنتاج المحلي والظروف الجوية السيئة في الولايات المتحدة وأعمال الصيانة الأساسية إلى خلق سوق غاز غير متوازن، وجعل إعادة تخزين إمدادات الغاز قبل الشتاء القادم أمرا صعبا في جميع أنحاء المنطقة.

    تابع أخبار العالم الآن عبر سبوتنيك

    انظر أيضا:

    إفلاس شركات أوروبية بسبب ارتفاع أسعار الغاز
    خبراء: الجزائر اتخذت كافة الاحتياطات لإغلاق خط الغاز مع المغرب نهاية الشهر
    العراق يعلن التفاوض مع شركة عالمية كبرى للتنقيب عن الغاز في المنطقة الغربية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم الآن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook