20:03 18 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    الطائرة الهجومية سو- 25

    "غراتش" التي لا تقهر تتوجه إلى سوريا

    © Sputnik. Lesya Polyakova
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    1328153411

    تتوجه الطائرة الهجومية "سو-25إس أم3" (غراتش) في نهاية الصيف القادم إلى قاعدة "حميميم" في سوريا وستنضم للعملية الجوية الروسية، لتقصف المسلحين صباحا مساء.

    وستكون مهمة الطائرة الهجومية، المجهزة بنظام دقة التصويب في جميع الأحوال الجوية، تدمير آليات ومركبات وتحصينات المسلحين.

    وأطلق على طائرات "سو-25إس إم3" المجهزة بنظام دفاع ذاتي "فيتيبسك" يحميها من منظومات الدفاع الجوي للعدو اسم "غراتش (الغراب) الذي لا يقهر" بشكل غير رسمي.

    ونقلت صحيفة "إزفيستيا" الروسية عن مصادر مطلعة في وزارة الدفاع الروسية ومجال صناعة الطائرات أنه سيتم إرسال أربع أحدث طائرات هجومية إلى سوريا. ولم يتم تحديد التاريخ لإرسال "غراتش الذي لا يقهر". ولكن هذا سيكون في شهر أغسطس/ آب أو في أوائل أيلول/ سبتمبر.

    وفي الوقت الحالي يتم اختبار أول طائرة "سو-25إس إم3" في كوبينكا، بحسب المصدر وبحلول شهر أغسطس/ آب ستحصل القوات الجوية الروسية على أول طائرات هجومية مطورة من هذا النوع.

    وقد زودت هذه الطائرات بمنظومة توجيه "سولت-25" بصرية-ليزرية، تستطيع بواسطة كاميرا تصوير تلفزيونية وأجهزة التصوير الحراري اكتشاف الهدف في مختلف الظروف المناخية ليلا ونهارا، فيما يقيس جهاز الليزر المسافة إلى الهدف ويحدد إحداثياته. كما أنه يُسقط بقعة خاصة على مواقع العدو، لكي "تراها" الصواريخ والقنابل ذاتية التوجيه. وبفضل هذه المنظومة، يسهل على "الغراب" تدمير مواقع العدو الثابتة والمتحركة بسرعة كبيرة.

    انظر أيضا:

    العمالقة "سو-24" و"سو-25" و"مي-25" يجتمعون في اللاذقية
    لأول مرة طائرات "ميغ-29" السورية تحمي الطائرات الروسية "سو-25"
    أوكرانيا: مقتل طيار في تحطم طائرة "سو-25"
    الكلمات الدلالية:
    سلاح روسيا, وزارة الدفاع الروسية, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik