Widgets Magazine
21:38 22 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    قاذفة قنابل استراتيجية تو-160

    قلب "البجعة البيضاء"... تو-160 الجديدة تحصل على "إن كي-32-02"

    © Sputnik . O. Gratshev
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 150

    نقلت وسائل إعلام روسية من مصادر من شركة تصنيع المحركات أن الشركة ستزود وزارة الدفاع الروسية بالدفعة الأولى من محركات "إن كي-32-02" الجديدة في هذا العام.

    وهكذا سيظهر النموذج الأولي لحاملة الصواريخ الاستراتيجية "تو-160" من الجيل الجديد في المستقبل القريب.

    ووفقا للمتحدث باسم الشركة، تجرى الآن اختبارات النماذج من "إن كي-32-02". وهذه الاختبارات، بالإضافة إلى تطوير محرك القاذفة الاستراتيجية "تو-160أم2"، ضرورية أيضا لتحديد استعداد الشركة لبدء الإنتاج الضخم. تخطط إدارة الشركة لزيادة السعة تدريجيا، بحيث يصبح المحرك الجديد بحلول عام 2020 هو المحرك الرئيسي في إنتاجات "كوزنتسوفا".

    كما أشار المصدر إلى أن مولد الغاز المطور "إن كي-32" سيكون بمثابة الوحدة الأساسية لتطوير مجموعة كاملة من محطات الطاقة الجديدة. ويرتبط هذا على الأرجح بمشروع طائرة ركاب تفوق سرعتها سرعة الصوت، والتي سيتم بناؤها على أساس "تو-160".

    تجدر الإشارة إلى أن تطوير أول قاذفة من سلسلة "تو-160أم2" قد بدأ بالفعل، حيث أعلن المدير العام لتوبولوف ألكسندر كونيوخوف عن هذا في أبريل نيسان. حينها قال كونيوخوف إن الحديث لا يدور عن تحديثً بسيطً، بل عن تطوير طائرة جديدة تمامًا تحتوي على محركات متطورة تمكنها القيام برحلات جوية أطول. بالإضافة إلى ذلك، سيستخدم في "البجعة البيضاء" الجديدة طلاءا خاصا، مصمما لكي يصعب على الرادارات كشف هذا العملاق الجوي. وبطبيعة الحال، سوف تظهر إلكترونيات جديدة على متن الطائرة "تو-160أم2".

    انظر أيضا:

    تحصين "البجعة البيضاء" ضد كل أنواع الصواريخ
    بالصور...مراحل تصنيع "البجعة البيضاء" في روسيا
    "البجعة البيضاء" الروسية سوف تصبح أكثر فتكا
    "البجعة البيضاء"... دمار يلاحق الإرهابيين من سماء سوريا
    الكلمات الدلالية:
    سلاح روسيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik