Widgets Magazine
17:54 17 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    القاذفة بي 52 ستراتوفورتريس

    لهذه الأسباب... الجيش الأمريكي يحتفظ بـ"القاذفة المميتة" (فيديو)

    Arabic-military.com
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    يحتفظ الجيش الأمريكي بقاذفة استراتيجية طويلة المدى عمرها حوالي 6 عقود، لكنها ستظل القاذفة الأكثر فتكا، خلال العقود المقبلة، وهي قاذفة "بي - 52"، الاستراتيجية.

    ذكرت صحيفة "ناشيونال إنترست" الأمريكية، في تقرير لها اليوم الاثنين 4 يونيو / حزيران، أن الطائرة الحربية "بي  — 52" تعرف بطائرة المهام الثقيلة، لأنها تستطيع حمل عشرات الأطنان من الأسلحة التقليدية والنووية إلى أهداف تبعد آلاف الكيلومترات عن قاعدة انطلاقها.

    وكانت أبرز الحروب، التي استخدم فيها الجيش الأمريكي القاذفة الاستراتيجة "بي — 52" هي حرب فيتنام، وأفغانستان، وحرب العراق.

    ويقوم الجيش الأمريكي بتطوير القاذفة الاستراتيجية بوسائل تكنولوجية متقدمة، تسمح لها بزيادة المساحة الداخلية لتصبح قادرة على حمل كمية أكبر من الأسلحة في الداخل، إضافة إلى تطوير وسائل تحميل الأسلحة على أجنحة الطائرة من الخارج، بصورة تجعل الطائرة قادرة على استهداف عدد كبير من الأهداف الأرضية في طلعة جوية واحدة.

    وأهم ما يميز قاذفة "بي — 52" في العمليات الحربية، أن استخدام عدد محدود من تلك القاذفات يمكن الجيش الأمريكي من ضرب عدد كبير من الأهداف الجوية البعيدة، التي يتطلب الوصول إليها استخدام عشرات الطائرات الأخرى.

    وتحمل قاذفة "بي — 52" عددا كبيرا من القنابل التقليدية والقنابل الذكية، إضافة إلى صواريخ "جو — أرض" عالية الدقة، كما يمكن استخدامها في تنفيذ هجمات نووية.

    وتعد الطائرة من أضخم القاذفات الحربية في العالم، ويزيد طولها عن 54 مترا، بينما تصل المسافة بين طرفي الجناحين إلى 62.9 مترا، في حين يزيد وزنها عن 82 طن، ويمكنها التحليق على ارتفاعا يصل إلى 17 ألف متر، لكنها لا تتجاوز سرعة الصوت أثناء التحليق.

    انظر أيضا:

    الولايات المتحدة الأمريكية تستعد لنقل قاذفات "بي - 52" الإستراتيجية إلى كوريا الجنوبية
    البنتاغون ينشر قاذفات "بي - 52" في قطر لمحاربة "داعش"
    تحطم قاذفة أمريكية استراتيجية من طراز "بي – 52"
    طائرات بي 52 الأمريكية تقصف مناطق شمال الموصل
    قاذفات "بي 52" الأمريكية تجري مناورات بالقرب من روسيا
    الكلمات الدلالية:
    قاذفة استراتيجية أمريكية, أخبار الدفاع والتسلح, أخبار عسكرية, قاذفات استراتيجية, أسلحة نووية, الحرب الجوية, الجيش الأمريكي, فيتنام, أمريكا, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik