00:32 13 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    طائرة استطلاع RC-135V

    طائرة استطلاع أمريكية تدخل المجال الجوي للبحر الأسود

    CC BY-SA 2.0 / Alan Wilson / Boeing RC-135V
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    التوتر الروسي الأوكراني في منطقة مضيق كيرتش (74)
    253

    دخلت طائرة استطلاع عسكرية أمريكية من طراز بوينغ "أرسي- 125 ف" المجال الجوي للبحر الأسود بعد إقلاعها من القاعدة الجوية في جزيرة كريت اليونانية.

    وأفاد موقع عسكري أوكراني، اليوم الاثنين، أن طائرة استطلاع عسكرية أمريكية دخلت المجال الجوي للبحر الأسود قادمة من قاعدة كريت اليونانية، وذلك بعد حادثة كيرتش التي حصلت بين البحرية الأوكرانية والروسية.

    وكتب الموقع: "دخلت طائرة استطلاع عسكرية أمريكية من نوع بوينغ المجال الجوي للبحر الأسود في تمام الساعة 8:50 بتوقيت موسكو، قادمة من القاعدة العسكرية الأمريكية الموجودة في جزيرة كريت اليونانية".

    وتابع الموقع: "في المرحلة الأولى دخلت الطائرة المجال الجوي البلغاري ومنها متوجهة إلى المنطقة القريبة من شبه جزيرة القرم".

    وكانت حركة الملاحة في مضيق كيرتش الذي يربط بين البحر الأسود وبحر آزوف قد توقفت، يوم أمس الأحد، لأسباب تتعلق بخرق من قبل القوات البحرية الأوكرانية للحدود الروسية وقد استؤنفت صباح يوم الاثنين.

    وكانت الدائرة الصحفية لإدارة الحدود التابعة لجهاز الأمن الفدرالي الروسي في شبه جزيرة القرم، قد أفادت في وقت سابق، بعبور غير قانوني لثلاث سفن تابعة للبحرية الأوكرانية، الحدود الدولية لروسيا ودخولها منطقة المياه المغلقة مؤقتا، في المياه الإقليمية الروسية، وعدم تجاوب هذه السفن مع المطالب القانونية للسفن والقوارب التابعة لقوات الأمن الفدرالية الروسية المرافقة لها، بالتوقف على الفور، ما دفع أسطول البحر الأسود الروسي لاحتجازها.

    الموضوع:
    التوتر الروسي الأوكراني في منطقة مضيق كيرتش (74)

    انظر أيضا:

    نائب وزير الخارجية الروسية: حادثة كيرتش استفزاز مفتعل من أوكرانيا
    استئناف الملاحة في مضيق كيرتش أمام السفن
    إغلاق مضيق كيرتش لمرور السفن المدنية بعد استفزاز البحرية الأوكرانية (فيديو)
    سفن تابعة للأسطول الأوكراني تنتهك الحدود الروسية متوجهة إلى مضيق كيرتش
    الكلمات الدلالية:
    البحر الأسود, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik