Widgets Magazine
15:25 16 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    إحدى جزر الكوريل

    خبير يكشف عن سيناريو الحرب بين روسيا واليابان ونهايته غير المتوقعة

    © Sputnik . Iliya Pitalev
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 34

    تتواصل المحادثات بين روسيا واليابان حول توقيع معاهدة سلام بين الدولتين، حيث تتطلع طوكيو إلى إعادة جزر تعتبرها لها بعكس ما تضمنت اتفاقات الحرب العالمية الثانية والتي أقرت بأحقية روسيا الحصول عليها والإشراف عليها.

    وفي خضم هذه المشاورات، قام الخبير الروسي أناتولي زايتسف بنشر مقالة في مجلة عسكرية حاول خلالها تصور اندلاع الحرب بين روسيا واليابان بعد فشل المفاوضات الثنائية بين الطرفين.

    وقال الخبير في مقاله إنه مع اندلاع الحرب بين الطرفين أول ما ستقوم به الولايات المتحدة هو الاستيلاء على جزر الكوريل المتنازع عليها بين اليابان وروسيا وستقوم بنشر عدد من قواعدها العسكرية هناك.

    وأشار زايتسيف أن اليابان مازالت تحلم بالتوسع بحيث أن نظرية اليابان العظمى ما زالت قائمة والتي هدفها إقامة أمبراطورية ستكون حدودها عند مناطق الأورال الروسية.

    وشملت المقالة مقارنة بين القوة العسكرية الروسية المتواجدة في الشرق الأقصى والقوة اليابانية، حيث تبين أن لطوكيو الأفضلية من خلال التواجد العسكري في المنطقة وأبرز ما تملكه القوات العسكرية اليابانية هو 66 سفينة عسكرية وخمس حاملات لطائرات الهليكوبتر وطائرات "أف 35"، بالإضافة إلى 18 غواصة حديثة.

    أما عن القوات الأخرى، فتتألف من أفواج عسكرية صاروخية وقوات جوية تتألف من 180 طائرة عسكرية و 140 طائرة مروحية. أما التواجد الروسي في الشرق الأقصى فهو يتألف من 25 غواصة وحوالي 40 سفينة وطراد عسكري.

    واعتبر الخبير أن اليابان قادرة بهذا التفوق العسكري توجيه ضربة استباقية لروسيا، وستقف الولايات المتحدة محايدة لكنها ستنصح روسيا عدم استخدام الأسلحة النووية ويمكن أن تنتهي الحرب بإعلان الجزر يابانية تحت سيطرة القوات الأمريكية.

    انظر أيضا:

    اليابان تستعد لمباحثات تاريخية مع روسيا بشأن معاهدة السلام
    روسيا ستقوم بكل الجهود للتوصل إلى اتفاق معاهدة سلام مع اليابان
    وزير خارجية اليابان السابق: حل مشكلة معاهدة السلام مع روسيا "صعب"
    طائرات هجوم جديدة... اليابان تخوض حربا إلكترونية ضد روسيا والصين
    اليابان تعرب عن استعدادها لتطوير العلاقات الاقتصادية مع روسيا
    آبي: اليابان تفتح عهدا جديدا في العلاقات مع روسيا
    الكلمات الدلالية:
    جزر الكوريل, اليابان, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik