Widgets Magazine
23:26 22 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    دبابات حلف الناتو

    الغرب يعد عدته لحرب 2026 ضد روسيا

    © Sputnik . Alexey Vitvitskiy
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    ظهرت دلائل تشير إلى أن الغرب يستعد لشن حرب على روسيا.

    وكشف السفير يفغيني لوكيانوف، سفير روسيا لدى لاتفيا، أن حلف شمال الأطلسي (الناتو) بصدد إنشاء الخط الحديدي المسمى بـ"رايل بلتيكا" في منطقة البلطيق لنقل الآليات العسكرية الثقيلة، خصوصا الدبابات، إلى حدود روسيا بسرعة.

    دبابة ليوبارد
    © Photo / Public domain
    دبابة ليوبارد

    وقال السفير في تصريحات صحفية إنه ليس خافيا على أحد أن مشروع "رايل بلتيكا" مشروع عسكري.

    وسيربط هذا الخط البالغ طوله 730 كيلومترا بلدان البلطيق (استونيا ولاتفيا وليتوانيا) وبولندا بأوروبا الغربية. ويفترض أن تنتهي الدول الأعضاء في الناتو من إنشاء خط "رايل بلتيكا" بحلول عام 2026.

    ومن جانبه قال الخبير العسكري الروسي كونستانتين سيفكوف لـ"سبوتنيك لاتفيا" إن الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت أنها بصدد تحقيق التفوق النووي على باقي العالم.

    ومن أجل ذلك تدرس واشنطن إمكانية شن حروب صغيرة قد تكون بعضها نووية، على روسيا من الشرق الأوروبي ومنطقة البلطيق وفقا للخبير.

    وتجدر الإشارة إلى أن اجتماع ممثلي روسيا وحلف شمال الأطلسي (الناتو) يوم الجمعة الماضي، أكد نية الناتو لمواجهة روسيا عسكريًا. وثمة ما يدعم وجهة النظر التي ترى في وجود كتائب الدبابات في بلدان منطقة البلطيق من الأعضاء في الناتو (بولندا وليتوانيا ولاتفيا واستونيا) مقدمة لخطوات جديدة لعسكرة المنطقة، فبينما اجتمع ممثلو روسيا والناتو في مدينة بروكسل، جدد وزير الدفاع البولندي ماريوش بلاشاك أمله في استضافة بلاده للقاعدة العسكرية الأمريكية المعروفة باسم "فورت ترامب" والتي يجب أن ترابط فيها فرقة المدرعات من الجيش الأمريكي، أي أكثر من 15 ألف جندي وضابط ونحو 1000 دبابة وعربة مدرعة و112 طائرة مروحية.

    وفي موازاة استضافة فرقة المدرعات الأمريكية تتطلع القيادة البولندية إلى تشكيل فرقة للآليات تضم ما لا يقل عن 300 دبابة في الجيش البولندي، وتشكيل لواء جديد للمشاة الآلية يضم عددا كبيرا من الدبابات.

    وإجمالاً ينوي الناتو نشر أكثر من 2000 دبابة في الأراضي البولندية. وتقابلها اليوم 430 دبابة تقريبا في دولة الوحدة بين روسيا وبيلاروسيا: نحو 300 دبابة في بيلاروسيا و130 دبابة في غرب روسيا.

    وبحسب الخبير العسكري الروسي الجنرال يوري نيتكاتشوف، وهو قائد جيش الدبابات المرابط في بيلاروسيا في زمن الاتحاد السوفيتي، فإن روسيا وبيلاروسيا لا تريان، والحالة هذه، مفرا من تعزيز قواتهما في الغرب ردا على خطط حلف الناتو لتغيير ميزان القوى في شرق أوروبا لصالحه.

    انظر أيضا:

    هذه السفن الروسية تدهش الناتو (صور + فيديو)
    في حال نشوب نزاع مع روسيا لا يبقى من بلد عضو الناتو شيء
    دبابات الناتو في مأزق أمام "أرماتا" الروسية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار روسيا, آليات عسكرية, حرب, الناتو, خبير, سفير, الغرب, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik