19:48 19 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    كوريا الشمالية تطلق صاروخ من غواصة

    ما حقيقة إغراق غواصة كوريا الشمالية عند شواطئ أمريكا (صور)

    © REUTERS / KCNA
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 14

    تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورا تظهر غواصة غارقة، قالوا إنها تابعة لكوريا الشمالية، وتم إغراقها بالقرب من السواحل الأمريكية.

    نشرت مجلة "بوبيلر ميكانيكز" الأمريكية تقريرا، بتاريخ 6 فبراير/ شباط الجاري، قالت إنه يكشف حقيقة ما حدث للغواصة الغارقة والجهة التابعة لها.

    وقالت المجلة إن الصور المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي للغواصة، نشرها الموقع الرسمي لإدارة الأرشيف الوطني الأمريكي ويرجع تاريخها لعام 2004.

    وأضافت "تم التقاط الصور خلال عمليات تدريبية للأسطول الأمريكي، استخدم فيها نموذج غواصة يشبه غواصات الديزل، التابع لأسطول كوريا الشمالية"، مشيرة إلى أن الهدف كان استخدامها هدفا لطوربيدات الغواصات الهجومية الأمريكية".

    وتظهر الصور نموذج الغواصة ذات اللون الأصفر، بعدما تم إغراقها بصورة جزئية، حيث يتم جرها بواسطة قطعة بحرية تابعة للأسطول الأمريكي بالقرب من سواحل ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

    وذكرت المجلة أن الغواصة تشبه طراز غواصة الديزل "سانغ — أو" (القرش)، التي تستخدمها كوريا الشمالية.

    وبينما تعتبر أمريكا أن تطوير كوريا الشمالية قدرات نووية وصاروخية بعيدة المدى، تسعى بيونغ يانغ إلى زيادة قدراتها العسكرية في البر والبحر، لمواجهة أي تهديد أمريكي يمكن أن يستهدف أراضيها.

    ويعد الأسطول الأمريكي من أقوى أساطيل العالم، لكنه لا يحتل المرتبة الأولى من حيث عدد القطع البحرية، حيث لا يمتلك سوى 415 قطعة بحرية، مقابل 967 قطعة بحرية يمتلكها أسطول كوريا الشمالية، الذي يحتل المرتبة الأولى عالميا بين أضخم أساطيل العالم.

    يشار إلى أن الولايات المتحدة وكوريا الشمالية توصلتا إلى صفقة لنزع السلاح النووي خلال القمة الأولى التي عقدت في يونيو/ حزيران الماضي بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

    وألزم الاتفاق كوريا الشمالية بالعمل على نزع السلاح النووي، مقابل ضمانات أمنية لبيونغ يانغ، دون وضع خطوات ملموسة.

    وفي يومي 27 و28 فبراير 2019، من المقرر أن يجتمع الزعيمان مرة أخرى، في فيتنام، في محاولة لإتمام الصفقة.

    انظر أيضا:

    صور جديدة تظهر استعدادات كوريا الشمالية لإطلاق صواريخ من غواصة
    كوريا الشمالية تبني أكبر غواصة في تاريخها
    معهد: كوريا الشمالية تصنع غواصة صواريخ باليستية
    صحيفة أمريكية: كوريا الشمالية تطور غواصة نووية
    الكلمات الدلالية:
    غواصة ديزل, أخبار الأسطول الأمريكي, أخبار عسكرية, الحرب البحرية, الأسطول الأمريكي, الأسطول الكوري الشمالي, كيم جونغ أون, دونالد ترامب, أمريكا, كوريا الشمالية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik