05:23 GMT19 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلن الأميرال ألكسندر مويسييف، نائب الأسطول الشمالي للصحفيين، إنه في السنوات المقبلة، سيتم تزويد جميع أقسام القطب الشمالي التابعة للأسطول الشمالي بأنظمة صواريخ إس-400، والتي ستنشئ قبة للدفاع الجوي فوق الجزء الروسي في القطب الشمالي.

    وقال النائب: "يتم تجهيز المعدات وإعادة تجهيز المعدات الخاصة بالقذائف المضادة للطائرات والقوات الراديوية التقنية بمعدات جديدة. هذا العام، دخلت أنظمة الصواريخ للدفاع الجوي إس-400 في خدمة فوج الصواريخ المضادة للطائرات الذي تم نشره في منطقة نوفايا زيمليا. من المخطط أن يتم تزويد جميع أقسامنا في القطب الشمالي في العام المقبل بمنظومات مماثلة".

    ووفقا له، بفضل هذا، سيتم حماية القطب الشمالي من أي وسيلة لهجوم جوي من قبل العدو، سواء كان الطيران أو صواريخ كروز أو الصواريخ الباليستية. بشكل عام، عند الحديث عن معدات وأسلحة جديدة، أشار مويسيف إلى أن حصتهم في المتوسط ​​تبلغ حوالي 60%، وبالنسبة لبعض العناصر، مثل العربات المدرعة، فإنها تتقدم بشكل كبير على هذا الرقم.

    في شهر سبتمبر/أيلول، تم تجهيز فوج الصواريخ في نوفايا زيمليا بأنظمة إس-400 لأول مرة. بدأت هذه الوحدة المناوبة القتالية في عام 2015، ولكن في السابق كانت أنظمة إس-300 من الجيل السابق في خدمتها.

    تم تصميم نظام الصواريخ للدفاع الجوي إس-400 لتدمير جميع الوسائل الحديثة والواعدة للهجوم الجوي الفضائي على مدى مئات الكيلومترات.

    منظومة صواريخ الدفاع الجوي المتنقلة إس- 400 تريومف
    © Sputnik .
    منظومة صواريخ الدفاع الجوي المتنقلة إس- 400 "تريومف"

    انظر أيضا:

    المفتاح إلى القطب الشمالي... الولايات المتحدة تعلق على اختبار صاروخ "كينجال"
    حراسة القطب الشمالي... فيديو لبدء المهمة القتالية لنظام الدفاع الجوي "تور"
    روسيا تختبر الصاروخ الأحدث "كينجال" لأول مرة في القطب الشمالي
    الكلمات الدلالية:
    إس-400, سلاح روسيا, القطب الشمالي, الدفاع الجوي, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook