19:55 GMT07 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 61
    تابعنا عبر

    تقوم الهند بإنتاج ذخيرة خارقة للدروع على أساس نماذج روسية لدبابات تي-72 وتي-90 في مصانعها.

    في إطار برنامج Made in India ، تعتزم دلهي إطلاق إنتاج قذائف دبابات عالية القوة 125 ملم (في الهند يطلق عليها اسم Total kill - قاتل كل شيء) للدبابات الروسية، التي تشكل الأسطول الرئيسي للجيش الوطني.

    تمت الموافقة على الحصول على ترخيص لإنتاج الذخيرة من روسيا من قبل مجلس المشتريات الدفاعية في وزارة الدفاع في البلاد. ويتوقع الجيش تلقي 85 ألف قذيفة لمدفعيات الدبابات من الشركات المصنعة المحلية. سابقا، كان لا بد من استيراد الذخيرة من روسيا، وإنفاق أكثر من 70 مليون دولار سنويا على هذا.

    تمتلك القوات المسلحة الهندية حوالي 2800 دبابة روسية الصنع؛ وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2019 ، تم توقيع عقد لتجميع 464 من دبابات تي-90إس في المصانع الهندية على مدار أربع سنوات. ولكن جزء من المعدات: مشاهد بانورامية، ونظام التحكم في إطلاق النار والحماية الديناميكية – ستكون من الإنتاج المحلي. سترسل شركة أورال فاغون زافود المحركات وقيمة الصفقة 3.12 مليار دولار.

    منذ عام 2012، اعتمدت الهند على روسيا لتزويدها بأسلحة مهمة مثل العربات المدرعة والذخيرة الخاصة بها، بعد أن أدرجت الحكومة في "القائمة السوداء" مصنّعي الأسلحة الإسرائيليين بسبب المخالفات في المشتريات العسكرية، وفقًا لموقع Indian Defence.

    انظر أيضا:

    الهند تشتري "إس-400" من روسيا بالرغم من التهديدات الأمريكية
    الهند تشتري 36 طائرة "رافال" فرنسية
    الهند تشتري أسلحة روسية ب14.5 مليار دولار
    الكلمات الدلالية:
    أسلحة, روسيا, الهند
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook