12:37 GMT28 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 37
    تابعنا عبر

    نشرت وارسو صورا من تدريبات مشتركة مع القوات الجوية الأمريكية، حيث ظهر مجمع أمريكي جديد، حسب موقعThe Aviationist.

    نشرت وزارة الدفاع البولندية صورا للتدريبات التي أجريت مع الكتيبة الثانية من فرقة العمل الاستكشافية الثانية والخمسين التابعة لسلاح الجو الأمريكي. على وجه الخصوص، يظهر في الصور طائرة الاستطلاع الهجومية MQ-9 Reaper من تصميم شركة General Atomics Aeronautical Systems, Inc.

    ومع ذلك، اتضح أن هذه ليست طائرة مسيرة عادية. جذب انتباه المستخدمين الحاوية المعلقة الغامضة.

    يعتقد الكاتب ديفيد سينسيوتي أن الطائرة المسيرة مجهزة بنظام استطلاع إلكتروني كامل النطاق SIGINT ، تم الإعلان عن دمجه في MQ-9  في معرض باريس الجوي 2019.

    على وجه الخصوص، قام ممثلو الشركة الأمريكية  L3 Technologies، Inc ، المتخصصة في تطوير أنظمة التحكم القتالية، والاتصالات، والاستطلاع، وإلكترونيات الطيران، ومنتجات الملاحة، والمتخصصين من شركة GA-ASI بالإبلاغ عن الاختبارات الناجحة في حقل التدريب General Atomics في يوما لنظام جديد مصمم لتوسيع القدرات الاستخباراتية للطائرة MQ-9 بشكل كبير.

    وقال جيف ميلر، النائب الأول لرئيس L3 وGA-ASI: "توفر الشراكة الناجحة بين L3 و GA-ASI بعدًا جديدًا لاستخدام MQ-9 وتوفر قدرات معززة لطائرات الاستطلاع".

    من غير المعروف ما إذا كانت "Reaper" الآخرى المنتشرة في جميع أنحاء العالم مجهزة بمثل هذا المركب، ومع ذلك، يشير سينسيوتي إلى أنه لم يتم اختيار مكان العرض الأول لهذه الطائرة المسيرة عن طريق الصدفة. الحقيقة هي أن رحلات MQ-9 تمت فوق القاعدة الجوية البولندية في لاسك، والتي تقع على بعد 300 كيلومتر فقط من منطقة كالينينغراد، والتي، كما تعلم، "شوكة في حلق الناتو". نظرًا لمدى الطائرة المسيرة (1900 كم) ، فإن مثل هذه المناورات تشكل خطرًا على القوات الروسية المنتشرة في منطقة  A2 / AD المحمية.

    سينسيوتي واثق من أنه سيتم استخدام "ريبر" المحدثة كجواسيس للتجسس على أعمال الجيش الروسي في بحر البلطيق والبحر الأسود.

    انظر أيضا:

    طائرة نقل عسكري أمريكية قابلة للطي... فيديو
    مقارنة بين طائرات "يوم القيامة" الروسية والأمريكية
    الكلمات الدلالية:
    أسلحة, طائرة مسيرة, طائرة استطلاع
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook