04:16 GMT04 مارس/ آذار 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 141
    تابعنا عبر

    تحدث كبير مصممي وسائط الإنذار المبكر لاكتشاف الصواريخ المهاجمة في روسيا عن ميزات النظام الذي تم إنشاؤه بهدف كشف وتدمير الصواريخ المعادية التي من الممكن أن تهاجم روسيا.

    ذكر مدير عام شركة "فيمبيل"، سيرغي بويف، في حديثه على شبكة تلفزيون القوات المسلحة الروسية "زفيزدا" أن صناع النظام استفادوا من إمكانيات التقدم التقني القصوى ولذا فإن النظام الذي أنشأوه يستطيع رصد انطلاق الصواريخ التي تطير بسرعة تتراوح بين 5 و6 ماخ (الماخ- سرعة الصوت).

    وقال رئيس فريق المهندسين الذين أنجزوا تصميم نظام كشف إطلاق الصواريخ الموجهة نحو روسيا وقاموا أخيرا بتطويره، على تلفزيون "زفيزدا":

    "تستطيع وسائطنا أن تكتشف هذه الأهداف، وتميز ما يشكل خطرا حقيقيا مما هو موجود في الفضاء بدون تهديد. وتظهر جميع هذه المعلومات على شاشة مركز القيادة".

    وأكد رئيس فريق المهندسين أنهم كانوا حريصين إبان إبداع وإنشاء أجهزة الرادار والأقمار الصناعية وغيرها من معدات نظام الإنذار المبكر على صنع ما هو قادر على اكتشاف الصواريخ فرط الصوتية التي تطير بسرعة تتراوح بين 5 و6 ماخ ورؤوسها الحربية التي تطير بسرعة أكبر بعد أن تنفصل عن الصواريخ، مشيرا إلى أنهم يضعون نصب أعينهم دائما ضرورة أن يقدر النظام على اكتشاف هذه الأهداف.

    وأضاف أن المهمة المطروحة على النظام إخطار قادة البلاد بظهور ما يشكل خطرا في الفضاء في الوقت المناسب.

    وتم أخيرا تطوير النظام من خلال ضم محطات الرادار من طراز "فورونيج" إليه التي تم وضعها في جميع الأماكن التي يمكن أن تتعرض إلى الهجوم الصاروخي المحتمل.

    وتهدف العملية التطويرية التي سيخضع إليها النظام في وقت لاحق إلى تغطية كافة أراضي روسيا بموجات رادارات الإنذار المبكر. 

    انظر أيضا:

    من شاطئ ميامي... إيفانكا ترامب كما لم تشاهدها من قبل... صور
    صحيفة تكشف عن المبالغ الباهظة التي صرفت على علاج الرئيس الجزائري في ألمانيا
    أصالة تكشف عن زواج ابنتها شام وتتغنى بالعريس... فيديو
    عاصفة قطبية "تاريخية ونادرة" تصل مصر وبلاد الشام والسعودية وليبيا
    الكلمات الدلالية:
    دفاع جوي, نظام, روسيا, صواريخ
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook