01:28 GMT12 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 81
    تابعنا عبر

    تسلم معهد علوم وهندسة أعماق البحار التابع للأكاديمية الصينية للعلوم، غواصة الأعماق المأهولة "فندوتشه"، التي من المقرر أن تلعب دورا مهما في مسوحات الموارد البحرية ومهام الإنقاذ البحري الطارئة.

    ذكرت ذلك وكالة أنباء "شينخوا" الصينية، مشيرة إلى أن المعهد تسلم غواصة "فندوتشه"، الثلاثاء الماضي، مشيرة إلى أنه يجري تطويرها محليا، وتعد أحدث غواصة متخصصة في الأبحاث العلمية في أعماق البحار.

    ولفتت الوكالة إلى أن الغواصة يتم تطويرها بواسطة المركز الصيني لأبحاث علوم السفن، مشيرة إلى أنه تم تسليم الغواصة في مدينة سانيا الساحلية التابعة لمقاطعة هاينان، جنوبي الصين.

    وأوضحت أنه "من المتوقع أن تلعب الغواصة الجديدة دورا مهما في الأبحاث البحرية الخاصة في أعماق البحار، خاصة أنها قادرة على الوصول إلى عمق يتجاوز 10 آلاف متر".

    ولفتت الوكالة إلى أن الغواصة "فندوتشه" سجلت رقما قياسيا وطنيا من خلال الغوص إلى عمق 10 آلاف و909 مترا في خندق ماريانا في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2020.

    وأوضحت الوكالة أنه تم الغوص إلى ذلك العمق القياسي بمساعدة تقنيات خاصة بالعمل في الأعماق تؤمن مصادر إمدادات الطاقة والاتصالات، مشيرة إلى أنها حملت على متنها 3 خبراء لتنفيذ أبحاث علمية في خندق ماريانا.

    انظر أيضا:

    إنزال الغواصة المسيرة "بوسيدون" إلى أعماق البحار
    غواصة الأعماق الروسية "فيتاز-دي" تغوص إلى أعمق نقطة في العالم..صور
    (بالصور) غواصة "الثقب الأسود" الروسية...ضربات قاتلة تصل للسماء وأعماق البحار
    فيروس كورونا يصل إلى أعماق البحار ويضرب طاقم غواصة هولندية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook