13:15 GMT23 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الدفاع في تايوان، اليوم الجمعة، أن الصين تعزز قدراتها لمهاجمة وحصار أراضيها، من خلال نشر صواريخ بعيدة المدى لمنع القوات الأجنبية من تقديم المساعدة في حال الحرب، كما تشن حربا نفسية لتقويض الثقة في الجيش.

    ونقلت وكالة "رويترز" عن تقرير تايوان الدفاعي الذي ينشر مرة كل أربع سنوات، تحذير الوزارة من اعتماد الصين تكتيكات حربية في "المنطقة الرمادية" لإخضاع الجزيرة التي تطالب الصين بأحقيتها فيها، سعيا منها لإنهاك تايوان بالمناورات والأنشطة المتكررة قريبا من مجالها الجوي ومياهها.

    كما أضاف التقرير أن "الصين تواصل تحديث جيشها ورفع قدراته".

    وتعتبر الصين جزيرة تايوان إقليما تابعا لها، وصعدت نشاطها العسكري خلال الأشهر الأخيرة، سعيا منها لتأكيد سيادتها عليها والتعبير عن استيائها من الدعم الذي تقدمه لها واشنطن.

    وذكر التقرير أن بمقدور الصين أن تغلق بشكل جزئي موانئ تايوان الرئيسية وممراتها البحرية وتقطع عنها سبل النقل البحري، بينما يهدف نشرها للصواريخ بعيدة المدى إلى منع القوات الأجنبية من تقديم الدعم لتايوان.

    وتعد الصين تايوان إقليما تابعا لها وتعتقد أن حكومة تايوان المنتخبة ديمقراطيا تسير بالجزيرة نحو إعلان الاستقلال الرسمي، غير أن الرئيسة التايوانية، تساي-إينغ وين، قالت مرارا إنها دولة مستقلة بالفعل اسمها الرسمي جمهورية الصين.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook