23:52 GMT13 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 120
    تابعنا عبر

    من المرجح أن تزود روسيا مقاتلاتها من الجيل الخامس من طراز سو-57 بصاروخ جديد مضاد للسفن للقضاء على التهديدات البحرية، حسبما ذكرت المجلة الهندية EurAsian Times.

    يقول كاتب المنشور، منسي استخانة: لقد أكدت التقارير مؤخرا أن روسيا تعمل على إنشاء رأس حربي موجه نشط لصاروخ واعد مضاد للسفن، سيتم تثبيته على سو-57. الصاروخ المضاد للسفن هو ذخيرة موجهة يمكن استخدامها ضد السفن والقوارب الكبيرة. وفقا للكاتب، فإن الصاروخ القاتل الجديد، الذي لا يزال اسمه مجهولاً، سيغير قواعد الحرب. وقد أفيد في وقت سابق، أيضًا أن الاختبارات جارية بشأن الدمج المحتمل للصواريخ التي تفوق سرعتها سرعة الصوت في مقاتلة سو-57.

    أما بالنسبة للطائرة سو-57 نفسها، فهي طائرة متعددة الأغراض ذات مقعد واحد ثنائية المحرك مصممة لتدمير جميع أنواع الأهداف الجوية والبرية والبحرية.

    تتميز هذه المقاتلة بسرعة فائقة وقدرة كبيرة على المناورة وإلكترونيات طيران متطورة تفوق قدرات مقاتلات الجيل السابق. تستخدم سو-57 تقنية التخفي للتهرب من رادارات العدو، كما تفعل الطائرات الأمريكية F-35 Lightning II وF-22 Raptor . يستخدم في صنع الطائرة الروسية على نطاق واسع المواد المركبة، مما يسمح لها بعدم الظهور على رادارات الطائرات الأخرى.

    تعمل روسيا باستمرار على تحسين أحدث طائراتها القتالية الأسرع من الصوت ومجهزة بإلكترونيات الطيران الحديثة.

    انظر أيضا:

    4 ميزات للمقاتلة الروسية "سو-57"
    موسكو مستعدة للتفاوض مع أنقرة لتوريد مقاتلات "سو 57" و"سو 35"
    على خلفية مشاكل "إف-35" الأمريكية... "سو-57" الروسية توسع إمكانياتها
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, صاروخ, سو-57
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook