06:02 GMT12 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 171
    تابعنا عبر

    قال وزير الدفاع السابق في جمهورية دونيتسك إيغور ستريلكوف، إن روسيا تنقل قواتها المسلحة بكل شفافية على مرأى من كييف والغرب إلى الحدود مع أوكرانيا.

    وأشار ستيرلكوف في مقابلة مع قناة "روسكي إنتيريس" على يوتوب، إلى أنه منذ منتصف يناير/كانون الثاني 2021، أرسلت أوكرانيا عددا كبيرا من القوات إلى دونباس. في الوقت الحاضر، تركز كييف "قبضة" عسكرية في المنطقة، مستعدة لتوجيه "ضربة مدمرة" قوية نحو دونباس ولوغانسك.

    وتابع، بهذا الشكل أصبحت القوات المسلحة الأوكرانية مستعدة للهجوم. كما تركزت جميع الوحدات الجاهزة للقتال تقريبًا في دونباس، بالإضافة إلى أنها أنشأت قاعدة بالقرب من شمال القرم. وهذا على ما يبدو، رد فعل على تصرفات القوات الروسية.

    وبرأي ستريلكوف أنه، في غضون أسبوع إلى أسبوعين، اعتمادًا على الطقس، قد تشن القوات المسلحة الأوكرانية هجومًا. وهذا يسبب قلقا جديا في موسكو الغير مستعدة لتسليم دونباس بشروط كييف.

    وفي الوقت الحالي، لا تستطيع لوغانسك ودونيتسك الصمود أمام القوات المسلحة لأوكرانيا. لهذا ركزت روسيا مجموعة عسكرية كبيرة جدًا على الحدود، حسب قوله. 

    كما زعم المتحدث أن هذا التصرف من قبل موسكو يعطي  لأوكرانيا فرصةعدم تنفيذ تعليمات واشنطن ورفض شن الهجوم.

    وكلا الجانبين يستعدان بالتأكيد لبداية محتملة للأعمال العدائية. في الوقت نفسه، تبذل روسيا قصارى جهدها لإقناع الجانب الأوكراني بعدم القيام بذلك.

    انظر أيضا:

    بايدن يعلن عن رغبته في زيارة أوكرانيا
    دونيتسك: وفاة طفلة وإصابة امرأة بجروح نتيجة هجوم طائرة مسيرة تابعة لقوات الأمن الأوكرانية
    أوكرانيا تعلن عن مناورات عسكرية مشتركة مع حلف شمال الأطلسي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook