09:27 GMT06 مايو/ أيار 2021
مباشر
    رصد عسكري
    انسخ الرابط
    0 60
    تابعنا عبر

    كشف وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اليوم الثلاثاء أن روسيا شيدت مدرجا لجميع أنواع الطائرات في جزيرة أرض ألكسندرا الواقعة بالقطب الشمالي.

    ونقلت وكالة "سبوتنيك" إعلان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الذي قال إن "المدرج الجوي الذي تم تشيده يبلغ طوله 3.5 كيلومترا"، مشيرا أن هذا البناء يعد الأول من نوعه في منطقة القطب الشمالي وهو مشروع فريد من نوعه وسيكون قادرا على استقبال مختلف الطائرات العسكرية والمدنية".

    وأكد شويغو أن بعد الانتهاء من بناء المدرج يبقى هناك المطار الذي أصبح على وشك الانتهاء أيضا في منطقة خالية تماما من المطارات ومواقع لهبوط الطائرات. مضيفا أنه "من المهم أن نقول إن هناك استخدام مستمر للطائرات المقاتلة في منطقة  الأرخبيل، ويستمر تطوير البنية التحتية العسكرية في جزر القطب الشمالي وساحل المحيط المتجمد الشمالي".

    ولفت شويغو في حديثه أن وزارة الدفاع الروسية تخطط لبناء قاعدة عسكرية أخرى في قرية واقعة في منطقة القطب الشمالي.

    وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم السبت، أن روسيا تعتزم زيادة تواجدها في القطب الشمالي والمناطق الشمالية، مشيرا إلى أن مستقبل البلاد متعلق بتطوير هذا الاتجاه.

    وقال بوتين خلال اجتماع مع المتطوعين والمرشحين النهائيين لمسابقة "متطوعو روسيا": "روسيا دولة شمالية، أكثر من 70٪ من أراضينا تقع في خطوط العرض الشمالية. كل ما يحدث في الشمال له أهمية خاصة وقيمة بالنسبة لنا، والحديث لا يدور هنا فقط عن تطوير طريق بحر الشمال".

    هذا وكانت روسيا قد بدأت في السنوات الأخيرة، بتنمية اقتصادية نشطة في أراضيها الشمالية، بما في ذلك استخراج النفط والغاز، فضلا عن تطوير الطريق البحري الشمالي، والذي أصبح على نحو متزايد بديلا عن الطرق التقليدية من أوروبا إلى آسيا، وفي ضوء زيادة اهتمام دول حلف شمال الأطلسي بالمنطقة القطبية الشمالية، اتخذت روسيا مجموعة من التدابير، بما فيها العسكرية، لحماية المصالح الروسية في تلك المنطقة.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook