16:58 27 أبريل/ نيسان 2017
مباشر
    أسلحة

    اختبارات ميدانية لإقرار طراز بندقية "جندي المستقبل"

    © Sputnik. Sergei Mamontov
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 16920

    تبدأ في اليوم الأول من شهر آذار/ مارس المقبل، اختبارات ميدانية تهدف إلى إقرار طراز البندقية الآلية التي سيتم استخدامها ضمن مجموعة "راتنك" للتجهيز القتالي الخاص بمن يطلق عليه اليوم اصطلاح " جندي المستقبل"، بحسب نائب رئيس مجلس الإدارة للجنة الصناعية العسكرية لدى رئيس روسيا، أوليغ بوتشكاروف.

    وقال بوتشكاروف في هذا الصدد: "للأسف الشديد تأجّل موعد إجراء هذه الاختبارات أكثر من مرة، وذلك نظرا لوجود ملاحظات أعربت عنها الجهة الحكومية، صاحبة طلب الأسلحة لمؤسستي الإنتاج بسبب عدم تطابقها مع متطلبات هذه الجهة". 
    الجدير بالذكر، أنه سبق وأعلن نائب وزير الدفاع الروسي يوري بوريسوف بأن اختيار وزارة الدفاع وقع على البندقية الآلية من طراز "أكا — 12"، وهي من إنتاج الاتحاد الاحتكاري لشركات "كلاشنيكوف"، وذلك بعد فوزها على منافستها — البندقية الآلية من طراز أييك — 971، وهي من إنتاج مصنع "ديغتياروف" الموجود في مدينة كوفروف. إلا أنه تقرر فيما بعد القيام بإجراء اختبارات ميدانية على هذين النموذجين من الأسلحة. وذلك للاستجابة للملاحظات التي تم التطرق إليها، بالإضافة لمعرفة وجهة نظر المستهلك النهائي — أي الجندي على أرض المعركة — في كلا النموذجين.
    يذكر أيضا أن الهدف من تصنيع مجموعة "راتنيك " للتجهيز القتالي هو تأمين الدفاع الفعال للفرد من العوامل المؤثرة عليه أثناء المعركة. وتضم هذه المجموعة ما يقرب من 50 عنصرا مختلفا بما في ذلك الأسلحة الخفيفة وأجهزة التصويب ووسائل الدفاع ووسائل الاتصال الإلكتروني والملاحة وتحديد الهدف.

    انظر أيضا:

    الحرس الثوري الإيراني يختبر أسلحة جديدة خلال تدريبات بحرية
    مسؤول عراقي لـ"سبونتيك": بغداد تتفاوض مع مصر لشراء أسلحة
    بوروشينكو يُبرم صفقة أسلحة مع الإمارات
    الكلمات الدلالية:
    أسلحة, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik