21:22 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    بروغريس

    الولايات المتحدة تساعد روسيا بتحديد أسباب تعطل " بروغريس"

    © Sputnik.
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 73330

    صرح النائب الأول لرئيس قسم التصميم، في شركة الصواريخ الروسية "إنيرغيا"، فلاديمير سلافيوف، اليوم الثلاثاء بأن الولايات المتحدة ساعدت روسيا في تحديد أسباب تعطل مركبة الشحن الفضائية "بروغريس".

    وقال سلافيوف: "نحن تعاوننا بشكل جيد مع زملائنا أثناء الرحلة وخلال نشوب الحالة الطارئة. بصراحة، نحن استخدمنا مساعدتهم لأن التوصل إلى معلومات باليستية أكثر دقة يتحقق بمقارنة  المعلومات مع زملائنا الأمريكيين".

    كوماروف: مجموعة العمل لوكالة الفضاء الروسية تحدد أسباب تعطل "بروغريس إم27-إم" حتى 22 مايو

     صرح رئيس وكالة الفضاء الروسية، ايغور كوماروف، اليوم الثلاثاء بأن روسكوزموس يشكل مجموعة عمل التي ستحدد بشكل تهائي أسباب حادث مركبة الشحن الفضائية "بروغريس إم27-إم" حتى 22 أيار/مايو.وقال كوماروف: اعتبارا من اليوم، أنشأت مجموعة عمل،والتي حتى في 22 أيار/مايو يجب أن تحدد بشكل نهائي الأسباب التي تكمن وراء انخفاض الضغط".

    تأجيل هبوط طاقم محطة الفضاء الدولية بسبب حادثة مركبة "بروغريس"

    أعلن نائب رئيس شركة الصواريخ الفضائية، فلاديمير سولوفيوف، اليوم الثلاثاء، أن طاقم محطة الفضاء الدولية المتواجد حالياً في المدار، لن يهبط إلى الأرض في الموعد المخطط له وسيبقى في الفضاء لشهر بسبب حادثة مركبة "بروغريس".

    وقال سولوفيوف: "كان يتوجب علينا بعد غد الهبوط بمركبة "سويوز". لكن قررنا أنه من غير المناسب القيام بهذا الإنزال، ويجب الطلب من رواد الفضاء الثلاثة البقاء لشهر في المدار، ولقد تحدثنا إليهم، ووافقوا متفهمين".

    وكالة الفضاء توصي وزارة الدفاع الروسية بوقف التحضير لاطلاق القمر الصناعي

    وقد أوصت بدورها  وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس"، وزارة الدفاع الروسية بوقف التحضير لإطلاق القمر الصناعي العسكري من مطار "بليسيتسك" على متن الصاروخ الحامل "سويوز" على أثر حادثة مركبة "بروغريس".
    وقال نائب مدير وكالة الفضاء الروسية، ألكسندر ايفانوف: "إلى حين انتهاء عمل اللجنة بالتحقيق في ملابسات حادث بروغريس نحن نوصي وزارة الدفاع وقف التحضير لإطلاق القمر الصناعي".

    ويذكر أن مركبة "بروغريس أم 27 أم" الفضائية الروسية احترقت، عندما كانت تندفع نحو الأرض، وذلك عقب فشل الاتصال بها.

    وكان الخبراء قد حذروا من احتمالية تعطل أجزاء من سفينة الامدادات بدون طيار، هذا الصباح، وبالفعل احترقت المركبة الروسية فوق المحيط الهادئ، وفقًا لما أوردته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

    انظر أيضا:

    منبه ذكى جديد لا يتوقف عن الرنين إلا عند التقاط سيلفي
    علماء: تغير مناخ المنطقة القطبية الشمالية يشير إلى بداية عصر جديد
    علماء الأورال يختبرون تقنية الجيل العاشر لتخصيب اليورانيوم
    الكلمات الدلالية:
    فضاء, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik