19:13 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    رمضان قاديروف

    قاديروف: الشيشان لن تخضع لـ"الدولة الإبليسية " أبدا

    © Sputnik. Said Tsarneev
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 176871

    أعرب الرئيس الشيشاني، رمضان قاديروف، اليوم الأربعاء، عن ثقته بأنه لن يكون في بلاده، ليس فقط قواعد وفروع للتنظيم الإرهابي "الدولة الإسلامية"، بل وحتى "رائحة وروح هؤلاء الشياطين".

    قال رمضان قاديروف، في حديث لوكالة "نوفوستي" اليوم،: "قلت سابقاً وأكرر، لن يكون في الشيشيان، ليس فقط قواعد وفروع، بل وحتى رائحة وروح شياطين "الدولة الإبليسية" وتصريحات منظريهم بفتح فروع في شمال القوقاز، مجرد خداع".

    وأوضح قاديروف، أن "القوات الخاصة المتمركزة في الشيشان، في حالة تأهب قصوى وإذا قام ممثلي "الدولة الإبليسية" بمجرد التفكير بالظهور في أي مكان في البلاد، فستكون هذه نهايتهم".

    هذا ويعتبر تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي، اليوم واحدا من أخطر التهديدات التي تواجه الأمن العالمي، حيث تمكن في غضون ثلاث سنوات، من السيطرة على مناطق واسعة من العراق وسوريا، بالإضافة إلى أنه يحاول بسط نفوذه في دول شمال أفريقيا، وخاصة ليبيا.

    ووفقا لبعض التقديرات، فإن هذا التنظيم الإرهابي يسيطر على مساحة تبلغ 90 مليون كم مربع، تفرض عليها قوانينه الخاصة، معلنا ما أسماه بـ" الخلافة ".

    وتختلف التقديرات حول عدد أعضاء التنظيم ما بين 50 إلى 200 ألف مسلح، وسقط مئات الآلاف منهم قتلى، كما تسببوا في نزوح الملايين عن أراضيهم، وذلك في ظل عدم وجود جبهة موحدة لمواجهتهم.

    انظر أيضا:

    قاديروف: داعش من تأسيس الغرب
    قاديروف غاضب بسبب انتهاك حقوق الخيول في الغرب
    قاديروف: الضغط من الغرب يجعل روسيا أقوى
    الكلمات الدلالية:
    داعش, رمضان قاديروف, الشيشان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik