13:06 11 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    رالي

    ختام حاشد لرالي لبنان الدولي التاسع والثلاثين واللقب لتامر غندور

    © Sputnik.
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أحرز السائق اللبناني تامر غندور وملاحه سليم جليلاتي على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10 آر4 لقب بطل رالي لبنان الدولي التاسع والثلاثين (الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام الجاري) الذي نظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة على مدار أربعة أيام .

    وبذلك أحرز غندور  لقب رالي لبنان للمرة الأولى في تاريخه وحقق إنجازاً شخصياً كبيراً له بعدما أحرز لقب رالي جزين في نسخته الأخيرة. واحتل مواطنه السائق رودريك الراعي وملاحه جورج شهوان على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9  المركز الثاني بفارق دقيقتين و39 ثانية . وجاء اللبناني عبدو فغالي وملاحه مارك حداد (لبنان) على شكودا فابيا ار 5 في المركز الثالث بفارق 3 دقائق و8 ثوان عن الأول . اذا جاءت منصة تتويج رالي لبنان لعام 2016 لبنانية إذ نجح سائقو وطن الأرز في إظهار مقدرتهم أمام نظرائهم القطريين مرة جديدة.

    والجدير ذكره أن روجيه فغالي حامل لقب رالي لبنان الدولي 12 مرة كان انسحب من اليوم الثاني للمنافسات بعدما طرأ عطل على محرك سيارته الـ إيفو10 آر4، التي خاض عليها الرالي إثر تعرضه لحادث قوي خلال التجارب خلف مقود الـ فورد آر5 التي كان من المقرر أن يشارك على متنها.

    بلغ طول الرالي الإجمالي 664 كلم منها 209 كلم طول المراحل الخاصة الـ11. وشهد اليوم الأخير، الذي سيطر عليه الطقس الصيفي الحار وبحضور جمهور غفير انتشر على المراحل الأربع الأخيرة التي أقيمت الأحد ، انسحاب بطل الشرق الأوسط القطري ناصر صالح العطية وملاحه الفرنسي ماتيو بوميل على شكودا فابيا ار 5 في المرحلة الخاصة الثامنة للسرعة مما "مهّد" الطريق أمام عبدو فغالي الذي ابتعد في الصدارة. ففي المرحلة الثامنة سجل عبدو افضل وقت يليه عندور فايدي ابو كرم. ووسع عبدو الفارق مع مطارده غندور 4 دقائق و22 ثانية بعد خروج منافسه المباشر العطية. وفي المرحلة الخاصة التاسعة سجل تامر غندور أفضل وقت يليه ادي ابو كرم فالقطري خالد السويدي. وعانى عبدو فغالي من إنثقاب إطارين في المرحلة التاسعة وسجل الوقت الاخير (أفضل وقت في المرحلة التاسعة لغندور ومقداره 13 دقيقة و16 ثانية والوقت الأخير لفغالي ومقداره 16 دقيقة 46 ثانية) ولكنه نجح في الحفاظ على الصدارة بعدما خسر 3,20 دقائق وبفارق 52 ثانية عن غندور.

     

    انظر أيضا:

    انتهاء فعاليات رالي الفراعنة في منطقة الأهرامات بالجيزة
    طاقم روسي يفوز بسباق رالي"Africa Eco Race" لفئة الشاحنات
    الكلمات الدلالية:
    لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik