15:54 20 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    زوج وزوجته

    دراسة: تعرف على العلاقة بين الزواج الفاشل والأمراض العضوية

    ladysland
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 31

    قد لا يخلو بيت من البيوت من حالات تباين في المواقف واختلاف في وجهات النظر بين الزوج وزوجته، بل قد يصل الأمر إلى حد التناحر والجفاء، وفي بعض الحالات، يتعداها ليصل إلى الغضب والخصومة، وكل هذه الأسباب كفيلة بجلب الأمراض العضوية، هذا ما أثبتته الدراسات والأبحاث.

    كشفت دراسة أمريكية نشرتها صحيفة "الديلي ميل" أن الزواج الفاشل يؤدى إلى الأمراض، وقدم الباحثون الأدلة على ذلك، بالكشف على أكثر من 2000 حالة زواج، فوجدوا أن الأزواج السعداء صحتهم أفضل من الآخرين.

    وذكرت الدراسة، أن العصبية الزائدة طيلة الوقت مع الشريك، والاختلاف بشكل مستمر، كفيل بأن يرفع ضغط الدم ويسبب المرض في القلب، لذا فإذا احتد الأمر، حاولا الابتعاد عن بعض قليلا حتى لا يصاب أحدكم بأزمة صحية.

    ولفتت الدراسة إلى أن الضغط النفسي ومحاولة إخفاء المشاعر بشكل دائم من الممكن أن يحول الأمر إلى اكتئاب، وإذا لم يعالج من البداية سيتحول إلى اكتئاب حاد، الذي بدوره يضعف الجهاز المناعي للجسم، ويجعله عرضة للأمراض.

    و تطرقت الدراسة إلى حالة عدم اهتمام طرف بالطرف الآخر، وخاصة في حالات المرض أو عند الحاجة النفسية للعون، فهذا كله يسبب زيادة المرض، لأن سوء الحالة النفسية يساعد على انحدار الحالة الصحية.

    وأخيرا يعتبر إهمال الرجل لزوجته سببا كافيا لانعكاس ذلك على حالتها النفسية، وشكلها العام، بالإضافة إلى أنه يؤدى إلى انعدام ثقتها بنفسها، وتصبح أكثر عرضه للأمراض النفسية والصحية.

    انظر أيضا:

    سويسرا تحظر زواج مواطنة مسنّة من شاب تونسي
    خوفاً من تعرضهن للاغتصاب "زواج الحماية" ملاذ اللاجئات
    رجال دين باكستانيون يجيزون زواج المتحولين جنسيا بموجب الشريعة الإسلامية
    بالصور...عقد زواج طفلة عراقية من "داعشي"
    شاهد... زواج جماعي في سجن في كولومبيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik