06:16 19 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    كائن عجيب يمتلك 414 ساقا

    بالصور...العثور على كائن عجيب يمتلك 414 ساقا

    Paul Marek, Virginia Tech/gizmodo
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 20

    عثر الباحثون على عدد كبير من المخلوقات المتعددة الأرجل على مدار العصور، ولكن هذا المخلوق يعد هو الأكثر غرابة حتى الآن، حيث اكتشف الباحثون نوعا جديدا من الديدان التي تندرج تحت فصيلة الديدان "مفصليات الأرجل" في كهف قديم مظلم في الحديقة الوطنية المعروفة باسم "سيكوبا" في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأميريكية.

    وبحسب ما ذكرته قناة "روسيا اليوم" يتميز هذا المخلوق بامتلاكه لـ 414 ساقا تقريبا، ويعتبر المخلوق من الفصائل الزاحفة وهو يمتلك 200 من الغدد السامة و4 أعضاء تناسلية وشعيرات تفرز الحرير.

    ويقول الباحثون إن هذا المخلوق هو من الأنواع القديمة للغاية من الدودة الألفية وذات نطاق جغرافي محدود، حيث وجد بجانب عنكبوت وعقرب وذبابة.

    كائن عجيب يمتلك 414 ساقا
    Paul Marek, Virginia Tech/gizmodo.com
    كائن عجيب يمتلك 414 ساقا

    وعلى الرغم من أنه يمتلك 414 ساقا تقريبا، إلا أنه لا يحقق الإعجاز أو رقما قياسيا في ظل العثور على دودة ب750 رجلا على طول جسمها قبل عدة سنوات. ولكن هذا الكائن مثير للإعجاب والاهتمام، حيث يمتلك 4 أرجل تتحول إلى أعضاء تناسلية ذكرية والعجيب فيها أنها تستخدم الأزواج التاسعة والعاشرة من أرجلها لنقل الحيوانات المنوية إلى الأنثى.

    ويغطي جسم الدودة الألفية شعيرات طويلة وزوج من الزوائد (تشبه الفوهة) لإفراز مادة كيميائية دفاعية ذات طبيعة غير معروفة، ويعتقد العلماء أن هنالك العديد من الاكتشافات القادمة لأنواع جديدة من الديدان بميزات مذهلة.

    الكلمات الدلالية:
    أخبار أمريكا اليوم, أخبار أمريكا, امريكا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik