19:15 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    مصنع تابع لشركة الأسلحة الصاروخية التكتيكية

    ماذا تعرف عن مواقع تخزين الأسلحة النووية

    © Sputnik . Sergey Mamontov
    منوعات
    انسخ الرابط
    130

    الكثير من يعيش في المدن المزدحمة بالسكان والبنايات، يسارع الزمن ويرقص على ايقاع الحياة، التي لا تعطي له المجال للتفكير والتأمل عما يحيط بنا من مخاطر قد تسبب كوراث.

    أحد أهم تلك المخاطر هي الأسلحة النووية إذا ما استخدمت في يوم ما. لذا الكل يتجنب استخدامها، محاولا دفع الأمور باتجاه الحيلولة دون توريط البشرية في كوارث لا تحمد عقباها. لكن لا أحد يفكر في أمكنة تخزين تلك الأسلحة الفتاكة، والتي هي مصدر قوة تتفاخر بها البلدان، وتشكل أحد أهم أنظمة الردع.

    صحيفة "ديلي ميل" لفتت الأنظار إلى هذا الموضوع في تقريرها الذي نشرته على موقعها الإلكتروني، حيث أصبح بإمكانك معرفة تلك المواقع الخطرة، وربما كانت أقرب إليك مما تتصور.

    يشير الفيديو إلى أن الأسلحة النووية، الخاضعة للمساءلة في العالم، تحفظ في المدن الأوروبية والأمريكية الكبرى ومنها لندن وغلاسكو وبروكسل ودنفر وسياتل.

    وفي حين أن فرص وقوع انفجار في تلك المواقع ضعيفة إلى حد كبير، يوجد نحو 50 قنبلة مفقودة أو تم نشرها بالخطأ على مر السنين، وبعض تلك القنابل نشطة ولم تنفجر لحسن الحظ.

    ربما كنت على طريق واحد مع إحدى الشاحنات الناقلة لتلك القنابل المميتة، حيث تنقل من مكان لآخر، إذا كنت  تعيش في إحدى المدن القريبة من أحد المواقع النووية.

    في الولايات المتحدة، يوجد عشرة مواقع مختلفة لتخزين الأسلحة النووية، منها في مدينة ألباكركي، كبرى ولاية نيو مكسيكو سيتي، حيث يوجد أكبر موقع في العالم الذي تمتد مساحته تحت الأرض لـ28000 متر مربع ويتسع لخمس إمدادات العالم من الأسلحة النووية.

    وتحتفظ روسيا بـ7300 سلاح نووي في مواقع سرية منتشرة بأرجاء البلاد، وتقع على مقربة من العاصمة موسكو وسانت بطرسبورج وفلاديفستوك وساراتوف.

    وقالت الصحيفة إن الولايات المتحدة وروسيا فقدتا 11 و40 سلاحا نوويا على التوالي.

    انظر أيضا:

    روسيا تدعو لإقامة مناطق خالية من الأسلحة النووية في الشرق الأوسط
    الولايات المتحدة تفضل الأسلحة النووية
    إعلان عن إجلاء الأسلحة النووية الأمريكية من تركيا
    موسكو: "الناتو" يواصل انتهاك معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية
    الكلمات الدلالية:
    أسلحة نووية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik