03:54 GMT27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    غامضة، محيرة وأحيانا جحيم لا يطاق من الكوابيس، كل هذه الكلمات تعبر عن الأحلام وهناك أيضا ما هو أكثر من ذلك بكثير، إليكم 18 حقيقة، قد تكون هذه هي المرة الأولى التي تقرؤنها عن الأحلام.

    1 — لا يمكنك القراءة في الأحلام أو معرفة التوقيت.

    إذا كنت غير متأكد من كونك تحلم أم أنك لازلت في الواقع فحاول أن تقرأ أي شيء، فالغالبية العظمى من الناس غير قادرين على القراءة في الأحلام وكذلك يمكنك النظر إلى الساعة ففي كل مرة ستعيد النظر إليها ستجد أنها تخبرك بتوقيت مختلف كما أن عقارب الساعة ستكون موجودة أو غير متحركة وذلك حسب أقوال أغلبية الحالمين.

    2 — الأحلام الواضحة (الواعية).

    هناك مجموعة من الناس يمارسون ما يسمى بالأحلام الواضحة أو الواعية وهذه المجموعة تقوم بالسيطرة على أحلامها وتستطيع القيام بالعديد من الأشياء الرائعة في أحلامهم مثل الطيران، السير عبر الجدران أو الرجوع في الزمن!

    3 — معظم الاختراعات مستوحاة من الأحلام.

    تعتبر الأحلام مسؤولة عن كثير من الاختراعات البشرية، منها فكرة جوجل، وآلة الخياطة والجدول الدوري.

    4 — أحلام التحذير المسبق (الحس الداخلي).

    هناك بعض الحالات المذهلة حيث كان الناس يحلمون بأشياء تحدث لهم فيما بعد بنفس الطريقة التي حلموا بها، ربما يمكننا القول أنها جزء من المستقبل أو أنها مجرد صدفة، وهي من أكثر الظواهر المثيرة والغريبة عن الأحلام ومن أمثال هذه الأحلام، حلم إبراهام لينكولن (Abraham Lincoln) باغتياله، العديد من ضحايا 11 سبتمبر، كانوا قد حلموا بأحلام تحذيرية، حلم مارك توين (Mark Twain) بموت أخيه التوأم وعدة أحلام تحذيرية عن كارثة التيتانيك.

    5 — شلل النوم.

    الجحيم بالفعل شيء حقيقي وهو شلل النوم! فهو نوع من الكوابيس الحقيقية ومن كان يعاني منه وهو طفل يستطيع معرفة مدى فظاعة الأمر، هناك نوعان منه، الأول هو عدم القدرة على التحرك والأخر هو الشعور بوجود شيء شرير للغاية بالغرفة والفرد لا يشعر أنه في حلم ولكنه في شيء حقيقي 100%.

    6 — المشي أثناء النوم.

    يعد المشي أثناء النوم واحد من اضطرابات النوم الخطيرة للغاية، حيث تجعل المصابين به يقومون بالعديد من المغامرات خلال نومهم في الليل! يعمل لي هيدوين كممرض ولكن في أحلامه هو فنان حيث أنه في أثناء نومه يقوم برسم صور رائعة للغاية. ومن أشهر الأمثلة على الأشخاص الذين يسيرون بينما هم نائمون شخص قاد مسافة 22 ميلاً في أثناء نومه وقتل ابن عمه وشخص قفز خلال نومه من نافذة بالطابق الثالث وبالكاد نجا.

    7 — إدمان الأحلام.

    هناك مجموعة من الأفراد يحبون الأحلام للغاية حتى أنهم لا يريدون الاستيقاظ أبدا ويريدون الاستمرار في الأحلام حتى خلال النهار مما يجعلهم يتعاطون عقار هلوسة غير مشروع يسمى ثنائي ميثيل تريبتامين وهو في الواقع عبارة عن شكل مصنع للمادة التي تفرزها أدمغتنا أثناء الأحلام.

    8 — قابض الأحلام.

    هو واحد من الرموز الأمريكية القديمة الأكثر شهرة على الإطلاق، وهو عبارة عن شبكة فضفاضة منسوجة حول إطار دائري مزين بالأكال المقدسة ويهدف للحماية ضد الكوابيس.

    9 — تزيد من نشاط الدماغ.

    بما تفترض أن النوم مرتبط بالهدوء والسلام ولكن في الواقع فإن أدمغتنا تكون أكثر نشاطاً خلال الأحلام عن نشاطها خلال اليوم ذاته.

    10 — الإبداع والأحلام.

    كما ذكرنا قبلاً، إن الأحلام غالباً تكون مسؤولة عن الاختراعات والأعمال الفنية العظيمة وهي تعتبر عملية إعادة شحن لقدرتنا على الإبداع ففي حالات معينة وجد الناس أن الأحلام تؤدي إلى زيادة قدراتهم على الإبداع وزيادة قدرتهم على حل المشاكل.

    11 — الحيوانات تحلم أيضاً.

    في الواقع الحيوانات الأليفة تحلم أيضاً، فعليك أن تقوم بمشاهدة قطة أو كلب أثناء نومهم وستجد أنهم يحركون كفوفهم وأرجلهم أو يصدرون ضوضاء وكأنهم يطاردون شيئاً.

    12 — أنت دائماً تحلم ولكنك لا تستطيع التذكر.

    معظم الأشخاص يدعون أنهم لا يحلمون أبداً ولكن هذا غير صحيح، فهناك حوالي 60% من الأشخاص يحلمون ولكنهم لا يستطيعون تذكر ذلك.

    13 — المكفوفين يحلمون أيضاً.

    يستطيع الأشخاص الذين لم يولدوا مكفوفين أن يروا صورا في أحلامهم بينما الأشخاص الذين ولدوا مكفوفين لا يستطيعون رؤية الصور، ولكن لازالت أحلامهم جيدة ورائعة بقدر الذين يروا ولكنهم يعتمدون على الشعور بحواسهم الأخرى غير النظر.

    14 — في أحلامنا نرى فقط الوجوه التي نعرفها مسبقاً.

    نستطيع أن نرى في أحلامنا الوجوه التي نعرفها مسبقاً فقط أو رأيناها من قبل في الحياة والواقع.

    15 — الأحلام تميل لتكون سلبية.

    تميل الأحلام لتكون سلبية أكثر منها إيجابية، فأكثر ثلاث عواطف شائعة في الأحلام غالباً ما تكون الغضب، والحزن والخوف.

    16 — هناك أحلام متعددة في الليلة الواحدة.

    يمكن أن يحلم المرء حتى 7 أحلام مختلفة في الليلة الواحدة والشخص العادي في المتوسط يحلم يومياً حوالى ساعة أو ساعتين.

    17 — الاختلافات بين الجنسين في الأحلام.

    من المثير للاهتمام أن 70% من الشخصيات في أحلام الرجال تكون رجالا فقط، بينما النساء تحلم بعدد متساوي من الرجال والنساء، وكذلك فإن أحلام الرجال تحتوي على كثير من العدوانية.

    18 — لا يحلم كل الأشخاص بالألوان.

     هناك نسبة حوالي 12% من الناس يحلمون بالأبيض والأسود فقط.

    انظر أيضا:

    حقائق عن الذكاء ربما تعلمها لأول مرة
    حقائق غاية في الروعة عن الرجل العبقري ستيف جوبز
    حقائق مذهلة ومروعة عن أحداث الحادي عشر من سبتمبر
    حقائق مرعبة عن الرجل الذي كاد أن يحتل العالم "هتلر"
    حقائق غريبة جدا عن بيل غيتس لم تعرفها من قبل
    حقائق صادمة حول أسوأ كلمات المرور
    الكلمات الدلالية:
    جحيم, الكوابيس, حقائق مدهشة, حقائق عن الأحلام, الأحلام, حقائق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook