23:54 06 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    In this Saturday, Sept. 24, 2016 photo released by Xinhua News Agency, an aerial view shows the Five-hundred-meter Aperture Spherical Telescope (FAST) in the remote Pingtang county in southwest China's Guizhou province

    الصين تبني أعلى تليسكوب في العالم لمعرفة سر نشأة الكون

    © AP Photo / Liu Xu/Xinhua
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 60
    تابعنا عبر

    قررت الصين بناء أعلى تليسكوب في العالم ارتفاعاً، فى إقليم التبت؛ لمتابعة موجات الجاذبية فى الكون، وجمع معلومات أكثر عن سر نشأة الكون.

    بدأت الصين فى تنفيذ أول مرحلة من مشروع إقامة مرصد لمعرفة معلومات أكثر عن الانفجار العظيم، ببناء أول تلك التلسكوبات، حسب موقع "Business Standard".

    وصرح "ياو يونغ هيانغ"، كبير الباحثين بالمراصد الفلكية الوطنية التابعة للأكاديمية الصينية للعلوم، أنه من المتوقع أن يكون التليسكوب جاهزا للعمل بحلول عام 2021 ليقوم بمهمته فى رصد وجمع بيانات دقيقة عن موجات الجاذبية البدائية في النصف الشمالي من الكرة الأرضية.

    أطلق على التليسكوب اسم "نجاري رقم 1"، وسيتم إقامته على ارتفاع 5.250 متر فوق مستوى سطح البحر على بعد 30 كيلومترا من بلدة شيتشوانخه فى جنوب محافظة نجاري بإقليم التبت.

    ومن المقرر أن تتضمن المرحلة الثانية بناء سلسلة من التليسكوبات، التي يطلق عليها اسم "نجاري رقم 2"، والتى ستقع على ارتفاع 6000 متر فوق مستوى سطح البحر.

    وقدرت ميزانية المشروع بمرحلتيه بـ130 مليون يوان، ولم يتم تحديد إطار زمني بالنسبة لاكتمال تلك المرحلة.    

    انظر أيضا:

    هبوط احتياطي الصين من العملات الأجنبية لسادس شهر على التوالي
    الصين تطلق قمرا صناعيا للاتصال من الجيل الجديد
    مصرع 12 شخصا جراء انفجار الغاز بمنجم في الصين
    روسيا صدرت إلى الصين 95 مليون طن من النفط عبر سكوفورودينو
    الصين تبحث تطبيق إجراءات صارمة لاحتواء تايوان
    الكلمات الدلالية:
    سر الكون, الانفجار العظيم, تليسكوب, أعلى تليسكوب في العالم, أخبار روسيا, أخبار العالم, أخبار منوعات, التبت, العالم, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik